رئيس ناسا يتوقع وجود حياة في كواكوب أخرى غير الأرض: أعتقد أننا لسنا وحدنا في هذا الكون

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/30 الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/30 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
وكالة الفضاء الأمريكية ناسا/ istock

قال الرئيس الجديد لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، إنه يعتقد أنه توجد حياة على كواكب أخرى غير الأرض، إذ قال إن البشر ليسوا الوحيدين الذين لديهم حياة في هذا الكون، كما تعهّد بمواصلة البحث عن حياة خارج كوكب الأرض، لاسيما بعد إتاحة تقرير استخباراتي أمريكي للتداول العام، الأسبوع الماضي، بشأن الظهور المتكرر لأجسام طائرة غامضة

رئيس وكالة ناسا، بيل نيلسون، الذي يبلغ من العمر 78 عاماً وسافر على متن مكوك الفضاء الأمريكي الشهير "كولومبيا" في رحلة إلى الفضاء عام 1986، قال نقلاً عن صحيفة The Times الأمريكية، إنه اطَّلع في النسخة السرية من التقرير على مشاهدات طياري البحرية الأمريكية، وإنه تحدث مع الطيارين خلال جلسة إحاطة في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي.

كما قال نيلسون لشبكة CNN: "شعوري هو أنه من الواضح أن شيئاً ما هناك"، والتقرير السري "يقول في مضمونه ما كنا نعتقده: (لا نعرف تفسيراً لما رآه طيارو البحرية)".

ناسا كوكب الأرض الفضاء الخارجي مخلوقات فضائية
istock\ التواصل مع الفضاء الخارجي

ويشير التقرير إلى أن طيارين أمريكيين قد تعقبوا جسماً طائراً يتحرك فجأة بسرعة من موقع إلى آخر، وقال التقرير إن أكثر من 140 حادثة من حوادث ظهور هذه الأجسام الغامضة ليس لها تفسير حتى الآن.

مضيفاً: "[إذا كنت تسألني] هل نحن وحدنا [في هذا الكون]؟ أنا شخصياً لا أعتقد أننا كذلك، غير أن الناس لديهم تعطش كبير إلى هذا النوع من المعلومات، وسنواصل البحث".

تحميل المزيد