شقق للبيع على أكبر يخت فاخر بالعالم.. أسعارها تبدأ من 11 مليون دولار وهوية مُلاكها ستبقى سراً

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/28 الساعة 17:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/28 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش
اليخت الأكبر في العالم/ مواقع التواصل

أعلنت شركة التكنولوجيا المستدامة Somnio Global عن طرح فرصة امتلاك وحدات سكنية خيالية عائمة للأثرياء بأضخم وأفخم يخت في العالم، حيث يبدأ سعر الوحدة من 11.2 مليون دولار، طبقاً لما أوردته صحيفة The Daily Mail البريطانية، الإثنين 28 يونيو/حزيران 2021.

هذا اليخت العملاق الذي يحمل اسم سومنيو "Somnio"، من المقرر أن ينطلق عام 2024، وبطوله البالغ 222 متراً، سيكون من السهل تمييزه من الخارج، ولكن لن تتمكن سوى قلة مختارة من رؤية السفينة التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار من الداخل، حيث إنه يقدم 39 شقة فاخرة فقط.

فيما ستظل هوية مُلاك هذه الشقق سراً محفوظاً، وستتوافر فرصة لشراء إحدى هذه الشقق لمن تُوجه لهم الدعوة فقط، إذ إن الشركة المالكة لليخت وعدت بتوفير قدر كبير من الخصوصية والرفاهية في آنٍ معاً، كما ستوفر فرصة للتواصل مع مجتمع يضم مُلاكاً تجمعهم قواسم مشتركة، أبرزها امتلاك ثروة هائلة.

"حياة لا مثيل لها"

بحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية، سينعم اﻷشخاص الـ39 المختارين بحياة لا مثيل لها على متن سفينة صممتها شركتان من أشهر شركات الهندسة المعمارية والتصميم في العالم، وهما: Winch Design البريطانية، وTillberg Design السويدية.

يشار إلى أن شقق اليخت ستتوزع على ستة طوابق، كل منها قابل للتعديل حسب الرغبة. ويُتوقع أن تضم مطبخاً شخصياً، وصالة ألعاب رياضية، ومكتبة، ومساحات داخلية وخارجية لتناول الطعام وأماكن لارتداء الملابس.

في حين ستتوافر لدى مُلاك هذه الشقق إمكانية الوصول إلى قبو نبيذ "مذهل" بسعة 10 آلاف زجاجة وغرفة تذوُّق، ومجموعة مختارة من المطاعم والبارات، ونادٍ شاطئي على متن السفينة يضم مرافق الرياضات المائية.

مناظر خلابة

إضافة إلى ذلك، سيتم توفير صالة بمقدمة السفينة "مناظر خلابة" عند الإبحار في المناطق ذات الطبيعة الخلابة أو عند دخول الميناء.

كما ستتوافر خدمات الفنادق الخاص (الكونسيرج) الكاملة على متن السفينة وعلى البر.

بذلك سيكون يخت سومنيو هو الأكبر في العالم، من حيث الطول والحجم، إضافة إلى أنه مزوَّد بأحدث تقنيات المحركات النظيفة. وتعمل على بنائه حالياً شركة Vard النرويجية، التي هي جزء من شركة بناء السفن الإيطالية Fincantieri.

جميع مزايا اليخوت الفاخرة

من جهتها، لفتت شركة Somnio Global، في بيان، إلى أن اليخت صُمم لتوفير جميع مزايا اليخوت الفاخرة والمجهزة وفقاً لأعلى المعايير الممكنة، ومزود بوسائل راحة توفر خدمات لا تُقدَّم إلا في أفضل فنادق العالم، موضحةً أن "الرعاية الطبية عالية المستوى ستتوافر أيضاً على متن السفينة، وهو ما يمنح أصحاب الشقق أعلى مستوى من الأمان بعيداً عن الأوبئة والمخاطر العالمية الأخرى".

حينما تبدأ سفينة سومنيو إبحارها فور استقرار الجميع عليها، ستتنقل بين أركان العالم الأربعة بـ"حركة بطيئة"، وستضطلع بمهام بيئية في رحلتها، وفق البيان.

إذ ستساعد المعداتُ المتقدمة المتوافرة على متن السفينة علماء وخبراء الحياة البحرية على إجراء البحوث في بيئات المحيطات، وسينضم الخبراء المعترف بهم دولياً إلى خط سير "سومنيو"؛ لإطلاع أصحاب الشقق على أحدث التحديات والحلول العالمية للقضايا البيئية والخيرية الكبرى.

جدير بالذكر أن الرائد الكابتن إريك بريدي، الشريك المؤسس لشركة سومنيو، الذي سبق أن أشرف على سفينة The World، السفينة السكنية الوحيدة في البحر حتى الآن، هو الذي يشرف على هذا المشروع.

يشار إلى أن فكرة السكن في البحار كانت قد بدأت تأخذ طريقها إلى النور منذ عام 2002، عندما قامت شركة نرويجية ببناء سفينة سكنية يمتلك فيها الناس وحدات سكنية.

تحميل المزيد