9 من أبرز قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الكورية

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/27 الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/27 الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش
istock - تعلم اللغة الكورية

مع تزايد شعبية المسلسلات والأفلام الكورية فضلاً عن الكيبوب الذي أصبح واحداً من أكثر ألوان الموسيقى رواجاً في مختلف أنحاء العالم، ازدادت الرغبة لدى كثيرين في تعلم اللغة الكورية كذلك، وبالرغم من كونها لغة غريبة إلى حد ما، إذ ليست شائعة في الوطن العربي كاللغة الإنجليزية أو الفرنسية على سبيل المثال، فإن تعلمها لا يعتبر أمراً صعباً خاصة في ظل وجود الكثير من القنوات التعليمية المجانية المهتمة بتعليم اللغة الكورية.

إذا كنتم من المهتمين بتعلم هذه اللغة، جمعنا لكم هنا أبرز قنوات اليوتيوب التي تساعدكم على تعلم الكورية بسلاسة، لكن دعونا نلقِ أولاً نظرة على حقائق سريعة حول اللغة الكورية:

تعلم اللغة الكورية

يبلغ عدد متحدثي اللغة الكورية حول العالم نحو 78 مليون نسمة، ويتركز هؤلاء في كل من الكوريتين الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى أنها لغة السكان ذوي الأصول الكورية في كل من الصين (خاصة إقليم "يانبيان")، اليابان، روسيا (خاصة إقليمي سخالين وبريمورسكي كراي)، أوزباكستان، كازخستان، أمريكا وكندا وغيرها.

في ما مضى لم تكن الأحرف الكورية بشكلها الحالي، فقد كان متحدثو اللغة الكورية يستخدمون الحروف الصينية، وكان النبلاء والمثقفون هم فقط من أتقنوا تعلم الحروف الصينية.

لكن في القرن الخامس عشر قام الملك سي جونغ باختراع الحروف الكورية المعروفة باسم (한글) وتنطق بالعربية (الهانغول أو هانقول)، وذلك لصعوبة تعلم الأحرف الصينية على العامة.

istock - تعلم اللغة الكورية
istock – تعلم اللغة الكورية

تعلم اللغة الكورية عبر يوتيوب 

إليكم أبرز 9 قنوات على يوتيوب لتعلم اللغة الكورية:

Sweet and Tasty

ستجدون فيديوهات متعددة في قناة Sweet and Tasty، منها ما يركز على السفر والطعام والثقافة الكورية، لكن بالنسبة للمبتدئين ستجدون دروساً رائعة لتعلم اللغة الكورية كذلك.

وقد خصصت "أو" صاحبة القناة سلسلة من الحلقات حملت اسم KWOW، لتعليم اللغة الكورية من الصفر.

Korean Unnie

إذا كنت ترغب في تعلم العبارات الأساسية التي تلزمك للاستخدام اليومي في المواقف المختلفة، قد تكون قناة Korean Unnie هي الأمثل بالنسبة لك.

على سبيل المثال، توجد فيديوهات خاصة تعلمك العبارات الأكثر استخداماً في المطار أو المتاجر أو غير ذلك.

KoreanEnglishman + JOLLY

بالرغم من أن أصحاب هذه القناة (أولي وجوش) هما بريطانيان في الواقع، فإن قناتهما أحد الخيارات الجيدة لتعلم اللغة الكورية.

إذا كنت مبتدئاً ستكون المقاطع القديمة في القناة مفيدة للغاية لك إذ كانت موجهة للمبتدئين، وإذا كنت متقدماً في اللغة قد تستفيد من المقاطع الحديثة.

ومنذ أن افتتح الثنائي هذه القناة حتى الآن استطاعا تطوير المحتوى بشكل كبير، حتى أنهما باتا يقابلان مشاهير من هوليوود ويقدمان لهم الطعام والشراب الكوري ويطلبان منهم مشاركة آرائهم.

Talk To Me In Korean (TTMIK)

قد تكون هذه القناة رائعة للغاية إذا كنت تسعى لتحسين مستواك في قواعد اللغة الكورية على وجه التحديد.

تتميز قناة Talk To Me In Korean (TTMIK) بالتنظيم الشديد، وعرض الدروس واضحة وسهلة الفهم، ولعل الفيديو التالي الذي يتحدث عن أبرز 30 فعلاً في اللغة الكورية مثال جيد على ذلك:

KoreanClass101

تضم قناة KoreanClass101 فيديوهات مفيدة للغاية لمتعلمي اللغة الكورية من كافة المستويات.

وتتميز فيديوهات المستوى الأول بسهولتها وبساطة تقديمها، ما يعطيك حافزاً لتعلم المزيد ويجعل عملية التعلم ممتعة وبسيطة.

EasyLanguages

تعتمد قناة EasyLanguages على إنشاء فيديوهات تعليمية عبر النزول إلى الشارع وإجراء مقابلات مع متحدثي اللغة الكورية الأصليين.

بمعنى آخر، سيتاح لك عبر هذه القناة تعلم اللفظ الصحيح للكلمات، كما ستتعرف على الكثير من المصطلحات المستخدمة في الشارع الكوري والهامة لإجراء المحادثات اليومية.

Jaeguchi

إذا كنت من محبي الكيبوب وترغب بتعلم اللغة الكورية فهذه القناة ستكون خيارك الأمثل على يوتيوب، وفقاً لموقع LINDSAY DOES LANGUAGES. . 

تقوم هذه القناة بتحميل أشهر أغاني الكيبوب مع الترجمة ما يتيح لك فهم معاني كلمات الأغنية وحفظها، وهي طريقة رائعة لبدء تعلم اللغة والاستمتاع بذات الوقت.

ReacThing

تعتبر هذه القناة فريدة من نوعها بطريقتها التعليمية نوعاً ما، إذ تركز قناة ReacThing على ثقافة البوب والميمز وتنشر مقاطع باللغة الكورية مع توفير ترجمة للغة الإنجليزية.

قد ترغب بالاستماع إلى المقاطع أثناء انشغالك بشيء آخر مثل تنظيف غرفتك على سبيل المثال لمجرد الاستماع إلى اللغة ومحاولة التقاط أكبر عدد ممكن من الكلمات.

إذا كنت مبتدئاً للغاية، قد لا تكون هذه القناة الأمثل بالنسبة لك.

GoBillyKorean

لا يدير هذه القناة شخص كوري الأصل، إلا أن "بيلي" صاحب القناة قد بدء بتعلم اللغة الكورية منذ عام 2005 ولديه الكثير من التجارب لمشاركتها مع المبتدئين.

المسلسلات الكورية

تعتبر مشاهدة الأفلام والمسلسلات طريقة ممتعة ورائعة لتعلم اللغة بشكل أسرع، سنرشح لك هنا قائمة بأفضل المسلسلات الكورية الموجودة على نتفلكس، حيث تستطيع اختيار ترجمتها إلى اللغة التي تريدها.

مُسلسل Memories of Alhambra: يدور حول لُعبة واقع مُعزز مُتطورة، ويضم عناصر من جميع فئات الأفلام التي يُمكن أن تخطر ببالك: الخيال العلمي والفانتازيا والمُغامرة والرومانسية.

مُسلسل Crash Landing On You: قصة حب واقعية على غرار قصة روميو وجولييت، تدور بين وريثة من كوريا الجنوبية لمجموعة من الشركات الكُبرى وضابط من كوريا الشمالية في ظل صراع قائم بين البلدين.

مُسلسل Save Me: يروي هذا المسلسل قصة فتاة تقع في شرك طائفة دينية تتخذ من إحدى الكنائس المسيحية ستاراً لها. ويبتعد كثيراً عن خط سير الأحداث المُعتاد للمُسلسلات الكورية.

مُسلسل Romance Is a Bonus Book: حبكة هذا المُسلسل أخاذة تماماً، أمّ مُطلقة وعاطلة عن العمل (دان يي) تُحاول العودة مرة أخرى إلى مجال صناعة النشر/التسويق، وتحصل على وظيفة بأجرٍ زهيد في أدنى السُّلم الوظيفي في أكبر شركة نشر في كوريا (التي يُصادف أن يكون مُديرها التنفيذي صديق طفولتها وحبيبها المُحتمل).

لديك أيضاً مسلسلات مثل: Oh My Ghost و Abyss و Solomon's Perjury و Boys Over Flowers.

تحميل المزيد