إكرامية غير مسبوقة من زبون لعمال إحدى الحانات.. تناول وجبة بـ37 دولاراً وترك بقشيشاً بآلاف الدولارات

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/23 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/23 الساعة 11:38 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/ Istock

كافأ زبون مجهول عمال إحدى الحانات في ولاية نيوهامبشاير الأمريكية بإكرامية سخية جداً بقيمة 16 ألف دولار، بعد أن طلب ساندوتشيْ نقانق وبطاطس مقلية ومشروباً، حسب ما ذكرته صحيفة New York Post الأمريكية الأربعاء 23 يونيو/حزيران 2021.

كما ذكرت محطة WMUR التلفزيونية أن البقشيش السخي، الذي جاء على فاتورة قيمتها 37.93 دولار، تركه الزبون في حانة Stumble Inn Bar and Grill الواقعة في بلدة لندندري في 12 يونيو/حزيران.

نقلت المحطة التلفزيونية عن صاحب الحانة، مايك زاريلا، قوله إن الزبون، الذي رغب في عدم الكشف عن هويته، قال للنادلة المصدومة: "لا تنفقي هذا المبلغ كله في مكان واحد".

تابع مالك الحانة: "هذا ما جعل النادلة تقلب الفاتورة وتنظر إليها بتمعن، وهي تقول: "يا إلهي! هل أنت جاد؟". وأشار زاريلا إلى أنه اعتقد أن العميل ربما يكون قد كتب المبلغ بطريق الخطأ، لكن الرجل طمأنه بأنه كان قصد ترك هذا المبلغ.

أضاف زاريلا، في إشارة إلى عماله: "لقد قال إن العاملين استحقوا ذلك، إنهم يعملون بجد". وأخبر زاريلا قناة Fox News بأن طاقم العاملين في الحانة والمطبخ قد قسموا الإكرامية الكبيرة على بعضهم.

إكرامية بقيمة 10 آلاف دولار

خلال شهر مارس/آذار من العام الماضي، قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن أحد الأشخاص ترك بقشيشاً يبلغ 10 آلاف دولار في مطعم بفلوريدا الأمريكية، تقاسمه نحو 20 موظفاً قبل طرد معظمهم من العمل بسبب وباء كورونا المستجد.

إذ حصل العمال في سلسلة "سكيليت" للمطاعم على إكرامية، لتعلق سلسلة المطاعم: "رغم كل القصص السلبية التي نسمعها الآن، لا يزال هناك أشخاص رائعون في العالم".

ترك الزبون هذا المبلغ في مطعم نابولي على الساحل الغربي لفلوريدا عشية صدور قرار إغلاق كل مطاعم الولاية باستثناء خدمات توصيل الطلبات. وقال مالك سلسلة المطاعم روس إيدلوند: "لا نعرف حتى الآن من هو، لكننا نتمنى تحديد هوية هذا المحسن السخي"، بحسب موقع "جلوبال نيوز".

كما أضاف: "لدينا زبائن يترددون بانتظام منذ سنوات. هم أصدقاء لكننا لا نعرف أسماءهم. نعرف وجوههم وأطباقهم المفضلة وأين يفضلون الجلوس، لكننا لا نعرف بالضبط من هم".

عاد 20 موظفاً في مطعم نابولي إلى منازلهم ومعهم 500 دولار إضافية في جيوبهم. واضطر المطعم للتخلي عن 90% من أصل 200 موظف يعملون في 9 مطاعم في فلوريدا بسبب قرار الإغلاق.

تحميل المزيد