سيارتك بدأت تضيق عليك؟ 10 طرق لتنظيمها وخلق مساحة أكبر

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/22 الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/22 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش

من المحتمل أنك تقضي وقتاً طويلاً في سيارتك، وإذا كنت تعيش في مدينة كثيفة بحركة المرور، حيث يستمر متوسط ​​التنقل لأكثر من نصف ساعة، فقد تشعر بأن سيارتك مثل منزل ثانٍ.

وعندما تضيف الوقت الذي تقضيه أثناء الذهاب للسوق والعديد من المهام الأخرى التي تشكل جزءاً من الحياة اليومية، فيمكن أن يصبح "المنزل الثاني" سريعاً عبارة عن فوضى مزدحمة، ما يضغط عليك ويقلل من المساحة الصالحة للاستخدام في سيارتك.

اجعل حياتك أكثر هدوءاً وحافظ على سيارتك أنظف مع هذه الطرق العشر لزيادة مساحة السيارة من الداخل.

طرق زيادة مساحة التخزين في السيارة

1. صندوق السيارة

هناك عدد كبير جداً من صناديق السيارات المكتظة بالخردة: المعدات الرياضية المنسية، وعبوات الطعام الفارغة، والأسلاك المتعددة، والبطانية التي لم تغسلها أبداً بعد رحلتك الأخيرة إلى الشاطئ، والكثير من الأشياء المنسية.

ابدأ بمسح كل شيء في الصندوق الخلفي، وتخلص من القمامة، وأعد الأشياء التي في غير محلها إلى أماكنها الصحيحة، ثم قم بتنظيف الصندوق بالكامل لإزالة الأوساخ. بمجرد أن يصبح الصندوق فارغاً ونظيفاً أضِف بضعة صناديق تخزين قابلة للطي، يمكنك غالباً العثور عليها في المتاجر بأسعار معقولة.

طرق زيادة مساحة التخزين في السيارة

2. قم بالتنظيف بعد الأكل

بعد تناول الطعام في سيارتك والاستمتاع بوجبة أثناء السفر أو أثناء التسوق ارمِ كل القمامة، بعد ذلك قم بتخزين بعض الأكياس البلاستيكية الفارغة تحت مقعدك، حتى يكون لديك دائماً كيس قمامة في متناول يدك. ثالثاً، ألزِم نفسَك برمي كل بقايا الطعام والأغلفة والأكواب التي يمكن التخلص منها بمجرد وصولك إلى وجهتك. ستبدو سيارتك أكثر مساحة ورائحتها أفضل بكثير، وستفتح مساحة للأشياء التي تحتاجها بالفعل.

3. اجمع أدوات الطوارئ للسيارة

يجب أن تحتوي كل سيارة على مجموعة أدوات طوارئ أساسية، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك وضع هذه الأدوات بشكل عشوائي في جميع أنحاء سيارتك، بدلاً من ذلك قم باستخدام حقيبة ظهر مع مجموعة إسعافات أولية صغيرة، وبطانية صغيرة، ومصباح يدوي مع بطاريات إضافية، أو كابلات توصيل، أو مياه معبأة، وشاحن للهاتف المحمول، ولفّة من شريط لاصق، ومجموعة أدوات صغيرة. احتفظ بحقيبة الظهر في صندوق الأمتعة أو أسفل المقعد، حيث يسهل الوصول إليها عند الحاجة.

4. فوضى الأطفال في السيارة

إذا كان لديك أطفال وتجوب بهم جميع أنحاء المدينة فأنت تعلم مدى سوء حالة المقعد الخلفي في سيارتك، الكثير من الألعاب والأدوات وأقلام التلوين وعلب الأطعمة الفارغة وعلب العصير والحليب حتى.

تتكاثر الفوضى بسرعة مقلقة وتسيطر على المقعد والأرض. حافِظ على الأشياء تحت السيطرة، عن طريق تعليق كيس صغير -كيس بقالة بلاستيكي يفي بالمهمة بشكل جيد- على ظهر كلا المقعدين الأماميين، لمنح أطفالك مكاناً لرمي القمامة، ضع صندوقاً في وسط المقعد الخلفي لألعاب السيارات.

5. استخدام درج "علبة القفازات"

علبة القفازات هي المكان المثالي لنظاراتك الشمسية، ومجموعة من مناديل الوجه، وقطعة قماش صغيرة من الألياف الدقيقة لغبار لوحة القيادة، وربما مشطاً أو فرشاة شعر. احتفظ به مرتباً وقاوم إغراء تكديس العناصر غير الضرورية فيه.

6. أفكار تخزين وحدة التحكم في السيارة

غالباً ما يكون الكونسول الوسطي مثل درج المطبخ غير المرغوب فيه، ومعبأ بجميع أنواع الأشياء المتنوعة، ما يجعل من المستحيل العثور على ما تحتاجه عندما تحتاج إليه.

لكن مع وجود منظم الأدراج الصغير من السهل الحفاظ على وحدة التحكم المركزية بالترتيب. استخدم المنظم لفرز الأساسيات بدقة، قد تختلف قائمتك، لكن العناصر المحتملة تشمل شاحن هاتفك، ومرطب الشِّفاه، وواقياً من الشمس، ومعقم اليدين، وبعض النقود، وبعض المناديل الورقية أو المناشف الورقية، والقلم والورق، وأربطة شعر، أو أربطة مطاطية، وفرشاة بحجم مناسب للسفر لتلميع ملابسك عند الحاجة.

7. تخزين مستندات السيارة

هل تبحث عن مكان داخل سيارتك لتخزين الأوراق المهمة؟ كل ما تحتاجه هو مجلد ملفات قابل للتوسيع بجيوب متعددة ومشبك أو شريط لإبقائه مغلقاً. استخدمه لتخبئة إثبات تسجيل سيارتك وبطاقة التأمين والإيصالات والسجلات الخاصة بالإصلاحات أو الصيانة الأساسية، ودليل المالك وبعض الورق وقلم. بمجرد أن يتم تنظيم كل شيء بشكل منظم في الجيب المناسب قم بتخزين مجلد الملفات بالكامل أسفل المقعد الأمامي، حيث سيكون في مكان قريب عندما تحتاج إليه.

8. أفكار ترتيب حاجب السيارة

يمكن لواقي نافذة سيارتك أن يفعل أكثر من مجرد حجب أشعة الشمس عن عينيك، قم بربط بعض الأشرطة المرنة حول الحاجب، وسيكون لديك مكان لتخبّئ نظارتك الشمسية، أو تضع علبة مناديل مبللة، أو وضع أي عنصر مسطح تريده بالقرب منك أثناء وجودك على الطريق.

9. استخدم خطافات السيارة

تعتبر خطافات وشماعات السيارة طرقاً رائعة لاستخدام مقاعدك لتخزين إضافي، مع الحفاظ على التنظيم، يمكنك نقل حقائب اليد وحقائب الظهر وحقائب اليد بخطاف مقعد متين، والحفاظ على السترات والمعاطف خالية من التجاعيد.

10. استخدم السقف إذا كان لديك قضبان سقف

إذا كنت تحتاج إلى قدر كبير من المساحة الإضافية لنقل أشياء أكبر وكانت سيارتك مزودة بقضبان سقف مثبتة، فيمكنك دائماً الاعتماد على حاويات التخزين على السطح لزيادة مساحة تخزين السيارة بشكل كبير.

علامات:
تحميل المزيد