وُلد في عمر الـ4 أشهر فقط.. “طفل معجزة” يدخل “غينيس” ويظل على قيد الحياة رغم التنبؤات بوفاته (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/20 الساعة 18:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/21 الساعة 04:42 بتوقيت غرينتش
الطفل المعجزة - مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت قصة الطفل الأمريكي "المعجزة"، ريتشارد سكوت وليام هاتشينسون، من الأكثر تداولاً في أمريكا والعالم، بعد أن دخل الأحد 20 يونيو/حزيران 2021، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن أصبح أول طفل مبستر، يظل على قيد الحياة، إذ ولد وهو في عمر الـ4 أشهر فقط، وتحدى تنبؤات الأطباء الذين توقعوا وفاته.

واحتفل ريتشارد يوم الخامس من شهر يونيو/حزيران الماضي، بعيد ميلاده الأول، رفقة والديه وعائلته الصغيرة.

حسب تقارير صحفية أمريكية، فإن ريتشارد، ولد قبل موعده الطبيعي بـ5 أشهر، ولم يكن حجمه يتعدى قبضة اليد، كما أن وزنه لم يتجاوز حينها 430 غراماً فقط.

وفق المصادر نفسها، فإن هذا الطفل الذي أطلق عليه لقب "المعجزة"، أجبر والدته على ولادته قبل 131 يوماً من يومها الطبيعي، في مستشفى مينيسوتا بالولاية الأمريكية، بعد أن تعرضت لمشاكل صحية.

بعد أن أصبح الطفل الأول من نوعه على مستوى العالم، دخل ريتشارد موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقد عبر والداه عن سعادتهما الكبيرة بعد أن استطاع ابنهما الصمود والبقاء على قيد الحياة، وتحدي جميع الظروف الصعبة التي عانى منها، كما تحدى أيضاً جميع تنبؤات الأطباء.

كما وصف، ريك، والد ريتشارد، دخوله موسوعة غينيس بأنه "أمر مدهش ولا يمكن تصوره"، مشدداً على أنه وزوجته حرصا على تقديم كل الدعم النفسي والمعنوي له والوقوف إلى جانبه، وهو ما جعله يشعر بالدعم والسند، على حد تعبيره.

ستايسي كرين، أحد الأطباء الذين شاركوا في عملية إنجاب الطفل الأمريكية، قال إنه أخبر والدي ريتشارد بأن آمال بقائه على قيد الحياة تكاد لا تتعدى 0% وإذا استطاع الصمود لأسابيع قليلة، فإنه قد يتمكن من النجاة أيضاً.

تحميل المزيد