للمرة الثانية.. استعانة السفارة الألمانية بالقاهرة بصور عبلة كامل للتعليق على مباريات “يورو 2020”

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/20 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/20 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
استعانة السفارة الألمانية بالقاهرة بصور عبلة كامل عبر صفحتها على فيسبوك - الشبكات الاجتماعية

تستعين السفارة الألمانية بالقاهرة بصور عبلة كامل للتعليق على مباريات ألمانيا في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

إذ نشرت الصفحة الرسمية للسفارة على فيسبوك صورة الفنانة المصرية وهي تزغرد للاحتفال بفوز المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة "يورو 2020".

إذ كتبت الصفحة: "مبروووك لمنتخبنا الألماني انتهت المباراة النارية بين المنتخب البرتغالي ومنتخبنا الألماني. حقق منتخب ألمانيا فوزاً على نظيره المنتخب البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدفين".

صورة عبلة كامل المستخدمة من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي أنتج عام 1996، ورغم قدمه لا تزال لقطات منه مستخدمة في ميمز (رسوم وتصميمات مضحكة) حتى الآن.

وبهذا الهدف، احتل المنتخب الألماني المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط متفوقاً بالمواجهات المباشرة عن المنتخب البرتغالي الثالث بنفس الرصيد من النقاط، فيما يتربع منتخب فرنسا على الصدارة برصيد 4 نقاط.

وقد سبق للصفحة أن استعانت بصورة لعبلة كامل من المسلسل نفسه، عقب خسارة المنتخب الألماني من نظيره الفرنسي في نفس البطولة، في مباراة 16 يونيو/حزيران 2021.

وقتها نشرت السفارة الألمانية بالقاهرة صورة من المباراة بعد إضافة صورة الفنانة عبلة كامل وهي تجلس حزينة، وكتبت: "مبروك للمنتخب الفرنسي وهارد لك لمنتخبنا الألماني".

ولا تعتبر السفارة أولى الجهات الرسمية التي تستخدم صورة من المسلسل القائم على رواية الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس في الدعاية القريبة من المصريين، ففي 2019 نشر حساب "جوجل بالعربية" على تويتر تغريدة ترويجية له بروح الترند المتصدر من وقتها التي حولت شخصيات المسلسل إلى "ميمز" على الإنترنت. هنا نجد حيرة عبدالغفور البرعي تشبه حيرة شخص يبحث عن معلومة قبل إطلاق محرك البحث جوجل عام 1998.

قد يهمك أيضاً: لنتخيل أن يسرا ومحمود عبدالعزيز أديا دور "فاطنة وعبغفور البرعي".. تعالَ نسترجع ذكريات مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"

تحميل المزيد