صديق الأميرة ديانا يكشف ما تمنته بآخر اتصال قبل وفاتها.. أغلقت الهاتف وماتت بعد ذلك بدقائق

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/19 الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/20 الساعة 05:18 بتوقيت غرينتش
الأميرة الراحلة ديانا - صورة أرشيفية - رويترز

تحدث ريتشارد كاي، الصحفي الخبير بالشؤون الملكية وصديق الأميرة ديانا، عن الاتصال  الهاتفي الذي أصبح آخر اتصال لأميرة ويلز قبل وفاتها، مشيراً إلى أن الأميرة كانت لديها رغبة شديدة للاجتماع بابنيها الأميرين وليام وهاري.

مجلة People الأمريكية قالت الجمعة 18 مايو/أيار 2021، إن كاي تحدث عن الاتصال الأخير للأميرة ديانا في فيلم "Diana" الوثائقي الذي سيُبث مساء يوم الخميس المقبل في المملكة المتحدة.

يقول كاي: "تحدثت إليها في تلك الليلة". وأدرك كاي بعدها بدقائق معدودة، إثر وفاة الأميرة البالغة من العمر 36 عاماً في حادث سيارة، مدى أهمية هذا الاتصال. وقال: "قالت الشرطة  إن آخر اتصال هاتفي أجرته كان معي".

أشار كاي وفقاً لصحيفة The Mirror، إلى أن والدة الأمير وليام والأمير هاري، 15 و12 عاماً آنذاك، كانت "في مكان جميل"، ولكنها  "أرادت بشدة العودة لرؤية ولديها".

كانت الأميرة ديانا تتوق أيضاً لفتح صفحة جديدة في حياتها، وقال كاي: "كانت تحاول جاهدة أن تبدأ بداية جديدة وأن تفعل شيئاً مختلفاً".

الأميرة ديانا وابنيها الأميران وليام وهاري – صورة أرشيفية

كاي هو واحد من ضمن العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة الذين سيحيون ذكرى "أميرة الشعب" في الأسابيع التي تسبق الأول من يوليو/تموز، الذي كان سيصادف عيد ميلادها الستين.

سيجتمع ولداها أيضاً  للمرة الأولى منذ جنازة جدهما الأمير فيليب في مايو/أيار، لإحياء ذكرى والدتهما في عيد ميلادها بإزاحة الستار عن تمثال مخصص لها على أرض قصر كينسينغتون.

يقول شقيقها تشارلز، إيرل أوف سبنسر: "سيكون يوماً مؤثراً، لكنه سيكون تكريماً لشقيقة وأم افتقدناها وأحببناها كثيراً".

الأميرة ديانا ماتت وهي في سن الـ 36 – صورة أرشيفية

من جانبه، قال الصحفي أوميد سكوبي الذي ألف كتاب "فايندينغ فريدوم"، حول الأمير هاري وزوجته ميغن ميركل وابتعادهما عن العائلة المالكة البريطانية: "ربما تكون هذه فرصة لكسر الجليد" بين الشقيقين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

أضاف الصحفي الموجود في في لندن: "سبق أن شهدنا قليلاً من التقارب بعد جنازة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية في أبريل/نيسان"، وحضر هاري في تلك المناسبة من كاليفورنيا؛ حيث يقيم مع ميغان وطفليهما إلى المملكة المتحدة، في وقت يخيم توتر في علاقاته مع بقية العائلة، بعد بضعة أسابيع من مقابلة مدوية أجرتها أوبرا وينفري مع الزوجين في الولايات المتحدة.

كان كثيرون قد أعربوا مؤخراً عن تقديرهم للأميرة ديانا، من ارتداء زوجة وليام، كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، لقطعة من مجوهراتها في 11 يونيو/حزيران الجاري.

تحميل المزيد