إيلون ماسك يعلن اعتزامه بيع آخر ممتلكاته العقارية.. قرار اتخذه بعد تقارير اتهمته بالتهرب الضريبي

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/15 الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/19 الساعة 05:45 بتوقيت غرينتش
مالك شركة تيسلا إيلون ماسك/ رويترز

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الإثنين 14 يونيو/حزيران 2021، أنه يخطط لبيع "آخر منزل لديه"، وذلك عقب مرور أيام على نشر تقرير يفيد بأنه ومليارديرات آخرين دفعوا ضرائب ضئيلة أو معدومة على الدخل لعدة سنوات ماضية.

فيما وصف ماسك العقار المعروض للبيع، والكائن بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بأنه "مكان خاص"، لافتاً إلى أنه أراد أن يبيعه إلى عائلة كبيرة.

كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا"، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، أنه يخطط لبيع جميع ممتلكاته، بما في ذلك منازله، لتمويل مستعمرة على سطح كوكب المريخ، مؤكداً أنه أراد إرسال مليون شخص إلى المريخ بحلول عام 2050.

يأتي هذا الإعلان بعد نشر منظمة ProPublica الإخبارية تقريراً في الأسبوع الماضي، يفيد بأن ماسك دفع 455 مليون دولار في صورة ضرائب عن المدة الواقعة بين عامي 2014 و2018. وقد زادت ثروته 14 مليار دولار عن نفس المدة، طبقاً لما نشره موقع Yahoo News الأمريكي، الإثنين 14 يونيو/حزيران 2021.

من جهته، أوضح مسؤول في مصلحة الضرائب الأمريكية قبل أيام، أن الكشف عن البيانات الخاصة بالمليارديرات تمت إحالته إلى محققين في مكتب التحقيقات الفيدرالي.

لكن ماسك قال رداً على تقرير ProPublica، يوم الأربعاء 9 يونيو/حزيران الجاري، إنه كان سيواصل دفع ضريبة الدخل في كاليفورنيا حتى بعد انتقاله إلى تكساس، منوهاً إلى أنه يملك عقاراً واحداً، وهو منزل في منطقة خليج سان فرانسيسكو يؤجره لإقامة الفعاليات.

كان ماسك، البالغ من العمر 49 عاماً، قد ذكر خلال الأسبوع الماضي أنه باع جميع منازله، مضيفاً أنه استأجر عقاره الأساسي في مدينة بوكا تشيكا بولاية تكساس، من شركته سبيس إكس، المختصة بصناعات الطيران والفضاء.

يشار إلى أن ماسك صرّح، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، خلال مقابلة مع ماتياس دوبفنر، الرئيس التنفيذي لشركة Axel Springer، أكبر شركة نشر صحف وتوزيع بألمانيا، بأن بناء مدينة على سطح المريخ سوف يتطلب كثيراً من الموارد، وأنه يود أن يكون قادراً على الإسهام في هذه المدينة على سطح المريخ بأكبر قدر ممكن، وذلك في إشارة لرأس مال كبير.

تحميل المزيد