الخلاف الملكي يتسع! الأمير هاري يتجاهل شقيقه ويليام وكيت ميدلتون تعمل “صانعة سلام” بينهما

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/15 الساعة 13:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/15 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
من اليمين إلى اليسار: كيت ميدلتون، وميغان ماركل، والأمير هاري، والأمير ويليام/رويترز

كشف موقع StyleCaster الأمريكي، الإثنين 14 يونيو/حزيران 2021، نقلاً عن مصدرين أنَّ الأمير هاري بعث برسالة نصية إلى كيت ميدلتون لإخبارها بمولِد ليليبت، بدلاً من التواصل مع شقيقه الأمير ويليام مباشرةً، فيما بدا أن كيت ميدلتون تُواصل العمل كـ"كجسر" بين الأخوين وسط نزاعهما المستمر.

الأمير هاري (36 عاماً)، وميغان ماركل (39 عاماً) استقبلا ابنتهما الأولى ليليبيت ديانا، يوم الجمعة 4 يونيو/حزيران، وأعلن الزوجان عن ولادتها في بيان بعد يومين.

بالطبع لم يكن هذا وقتاً خاصاً لدوق ودوقة ساسكس فقط، فقد شارك الزوجان المقيمان في كاليفورنيا أيضاً أخبار ولادة ليلي مع أفراد العائلة المالكة في المملكة المتحدة، لكن يبدو أنه لم يعرف الجميع الأخبار بنفس الطريقة. 

إذ قال مصدر في القصر لصحيفة The Daily Mail، يوم الأحد 13 يونيو/حزيران، إنَّ الأمير هاري اختار مشاركة أخبار ولادة ابنته مع دوق ودوقة كامبريدج، عن طريق إرسال رسالة نصية إلى زوجة أخيه كيت بدلاً من ويليام، ما "يعزز دورها كجسر تواصل بينه وشقيقه".

الأمير هاري وليام كيت ميدلتون
الأمير هاري وميغان والأمير وليام وكيت ميدلتون/ الديلي ميل البريطانية

هذه ليست بالضبط المرة الأولى التي تتصرف فيها كيت بوصفها "صانعة سلام" بين زوجها وهاري. ويُعتقَد أنَّ دوقة كامبريدج كانت هي التي حافظت على السلام بين الأخوين خلال جنازة الأمير فيليب، في أبريل/نيسان 2021، التي كانت المرة الأولى التي يزور فيها الأمير هاري المملكة المتحدة ويرى شقيقه وجهاً لوجه منذ مقابلته وميغان الصادمة مع أوبرا على شبكة CBS، في مارس/آذار 2021.

ومع ذلك، ظلت علاقة هاري وويليام متوترة بعد لم شملهما في المملكة المتحدة، ومنذ عودته إلى بيته في مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا، واصل دوق ساسكس التحدث بصراحة عن الفترة التي قضاها ضمن العائلة الملكية، سواء أثناء ضيافته في مدونات صوتية أو ضمن سلسلة وثائقية عن الصحة العقلية على Apple TV + مع أوبرا وينفري. 

فيما قال الموقع إن ويليام لم يكن سعيداً جداً بتعليقات شقيقه، فمن الواضح أنَّ دوق كامبريدج "يشعر أنَّ هاري يجب أن يناقش مشكلاته بخصوصية، ولا يمكنه فهم سبب استمراره في التقليل من لحمه ودمه على شاشات التلفزيون"، حسبما كشف مصدر لمجلة Us Weekly مؤخراً.

كيت ميدلتون الأمير هاري الأمير وليام
الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون – رويترز

لكن جدير بالذكر، أنَّ دوق ودوقة كامبريدج قررا تنحية أية ضغائن جانباً تكريماً لميلاد ليليبيت. وتوجه الزوجان إلى الشبكات الاجتماعية بعد إعلان ميغان وهاري عن مولِد ابنتهما، لتهنئتهما وإرسال تمنياتهما الطيبة إلى الطفلة ليلي. وكتبا: "نحن جميعاً سعداء بالأنباء السارة عن وصول الطفلة ليلي، مبروك لهاري وميغان وآرتشي".

تحميل المزيد