طلاب هنود يلجأون لحلول “متطرفة” لخوض اختباراتهم الجامعية.. صعدوا للتلال بحثاً عن الإنترنت

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/09 الساعة 13:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/09 الساعة 13:32 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية من إحدى غابات الهند/ Istock

اضطر مجموعة من طلاب الجامعات في قرية نائية في الهند إلى خوض رحلة يومية صعوداً وهبوطاً على تلة قريبة من قريتهم للعثور على مكانٍ به اتصال ثابت بالإنترنت، حتى يتمكنوا من حضور امتحانات الفصل الدراسي، وفق ما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية.

الصحيفة أوضحت الثلاثاء 8 يونيو/حزيران 2021، أن ذلك يأتي بعد أن قررت جامعة ميزورام الهندية (MZU) إجراء امتحانات الفصل الدراسي عبر الإنترنت، ثم ترك ما يقرب من 24 ألف طالب جامعي في جميع أنحاء ميزورام لتصريف أمورهم دون مساعدة، ما دفع بعض الطلاب إلى حلول متطرفة للتغلب على هذه العقبة.

البحث عن اتصال بالإنترنت

نقلت وكالة الأنباء الهندية IANS عن لالنون تلوانغا، مسؤول إدارة الامتحانات في جامعة ميزورام: "نحن نعلم معاناة الطلاب. لكن عديداً من المنظمات غير الحكومية والجمعيات الطلابية وسلطات الكليات تمدُّ يد العون لهم من خلال ترتيبات منظَّمة ومؤقتة في قمم التلال أو المواقع المرتفعة بوجه عام".

كما أخبر لالنون تلوانغا الوكالةَ أن الاتصال بالإنترنت ضعيف على نحو خاص في المقاطعات الجنوبية بولايات، سايها ولونغتلاي ولونغلي، "ليس فقط لأنها قرى نائية وتقع على تلال، بل لأنها أيضاً تقع على حدود ميانمار وبنغلاديش".

صعود الطلاب إلى التلال بحثا عن الإنترنت
صعود الطلاب إلى التلال بحثا عن الإنترنت

الحال كذلك، حاولت بعض الهيئات المدنية والجمعيات الطلابية، مثل جمعية Young Mizo Association (YMA)، ومنظمة طلاب Mara، تقديمَ المساعدة للطلاب. 

بعد البحث عن موقع به شبكة إنترنت قوية لعدة أيام، أقامت هيئات الطلاب مركزاً للاختبار في أكواخ مؤقتة في وسط غابة كثيفة من الأشجار، وعلى قمم التلال والمناطق المرتفعة، وفقاً لما أوردته مجلة India Today.

امتحانات وسط غابات الهند

أُقيمت إحدى هذه الخيام باستخدام الخيزران وأوراق شجر الموز والقماش المشمع في قمة تل "تلاو تلا" بالقرب من "موهري"، وهي قرية صغيرة في منطقة "سايها" جنوب ميزورام على الحدود مع ميانمار، والتي بدأ الطلاب في الصعود إليها لخوض الامتحانات منذ يونيو/حزيران.

كما نقلت مجلة India Today عن كال بول فانروبويا، رئيس شعبة الطلاب التابعة لمنظمة "مارا" الطلابية في قرية موهري، قوله: "بنينا الكوخ لإيواء الطلاب وأنفسنا من سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، خاصة مع صعوبة التنبؤ بالطقس في المنطقة".

أضاف فانروبويا: "أحضرنا دكَّتين من القرية، ويستخدمها الطلاب كطاولات للاستناد إليها في أثناء الكتابة".

إلى أشار فانروبويا إلى نحو 11 طالباً حضروا إلى الموقع لإجراء الاختبارات عبر الإنترنت حتى يوم 3 يونيو/حزيران، فيما صعد نحو 39 طالباً إلى الكوخ  لتحصيل دروسهم عبر الإنترنت.

تحميل المزيد