ميغان وهاري يُرزقان بمولودة جديدة.. أطلقا عليها اسماً مشتقاً من اسمَي “إليزابيث” والأميرة ديانا

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/06 الساعة 17:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/06 الساعة 17:35 بتوقيت غرينتش
ميغان وهاري أثناء مقابلة أوبرا / رويترز

وضعت ميغان ماركل، دوقة ساسكس، مولودها الثاني وجاء بنتاً، سمَّتها هي وزوجها الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا، ليليبيت وهو اسم مشتق من اسمَي الملكة إليزابيث والأميرة ديانا والدة هاري.

وُلدت ليليبيت "ليلي" ديانا ماونتباتن-وندسور الجمعة 4 يونيو/حزيران 2021، في مستشفى سانتا باربارا بكاليفورنيا، وحضر هاري الولادةَ. وجاء ميلادها بعد عام صعب على الزوجين اللذين تخليا عن واجباتهما الملكية وانتقلا إلى الولايات المتحدة للعيش بشكل أكثر استقلالية.

هاري يشكر داعمي عائلته 

قال هاري وميغان في بيان: "يوم الرابع من يونيو/حزيران، منَّ الله علينا بوصول ابنتنا ليلي. وهي أروع مما كان يمكن أن نتصور، ونحن ممتنون للحب والدعاء اللذين غمرانا من مختلف أرجاء العالم".

أضاف البيان: "نشكركم على كرمكم ودعمكم المستمرَّين خلال هذه الفترة الخاصة جداً من حياة أسرتنا". 

قال السكرتير الصحفي للزوجين، إن الأم والابنة في حالة صحية جيدة وعادتا لمنزلهما.

لم تنحسر الأضواء عن هاري وميغان منذ أن أجريا مقابلة صحفية عاصفة في برنامج تستضيفه مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري في فبراير/شباط 2021، اتهما فيها أحد أفراد الأسرة المالكة، لم يحددا هويته، بالإدلاء بتعليق عنصري، وأشارت ميغان إلى تجاهل طلبها المساعدة عندما كانت تعاني ميولاً انتحارية.

ووُلد آرتشي، الابن الأول لهاري وميغان، عام 2019.

كتاب جديد للأطفال 

يأتي الإعلان عن وصول المولود الثاني لميغان وهاري، في الوقت الذي كشفت فيه دار نشر راندوم هاوس، الثلاثاء 4 مايو/أيار 2021، أن ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، تستعد لخوض تجربة جديدة بنشر كتاب للأطفال، في شهر يونيو/حزيران 2021، بعنوان (ذا بنش) "المقعد" حول العلاقة بين أب وابنه.

الكتاب هو أحدث مشروع لميغان وزوجها الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث، منذ تنحيهما عن واجباتهما الملكية وانتقالهما إلى لوس أنجلوس، العام الماضي، مع ابنهما الصغير آرتشي.

كما أوضحت دار النشر أن موضوع الكتاب مستوحى من قصة حياتها الشخصية، وعلاقة زوجها مع ابنها، كما خطت رسوم الكتاب ريشةُ الفنان كريستيان روبنسون، وسيُنشر يوم 8 يونيو/حزيران، مع نسخة مسموعة بصوت ميغان.

حياة جديدة للأمير هاري وميغان

يشار إلى أن قصر باكنغهام أعلن في فبراير/شباط 2021، أن الأمير هاري وزوجته ميغان انفصلا بشكل نهائي وأخيرٍ عن العائلة الملكية البريطانية، حيث أبلغا الملكة إليزابيث أنهما لن يعودا عضوين عاملين في العائلة.

إذ سبَّب هاري وميغان حالة من الصدمة بالعائلة المالكة، في يناير/كانون الثاني 2020، بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة، وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن هاري (36 عاماً) وميغان (39 عاماً)، انتقلا للعيش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع طفلهما آرتشي؛ سعياً لحياة أكثر استقلالاً، وهرباً من الإعلام البريطاني. وأعلن الزوجان، الأحد 14 فبراير/شباط، أنهما في انتظار مولودهما الثاني.

إذ أعلنت ميغان ماركل، في صورة لها بالأبيض والأسود، عن حملها بطفلها الثاني، ليكون الشقيقَ الأصغر لـ"آرتشي هاريسون"، الذي سيبلغ من العمر عامين، في 6 مايو/أيار المقبل.

تحميل المزيد