حفلة موسيقية بأمريكا سعر حضورها مرتبط بتلقي لقاح كورونا.. هذا ما سيدفعه الملقحون وغير الملقحين

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/30 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/30 الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش
أمريكا تحث سكانها باستمرار لتلقي لقاح كورونا - رويترز

قررت شركة مسؤولة عن الترويج لحفلة فرقة "تينيدج باتلروكيت" الأمريكية، بيع بطاقات الحضور للأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا بمبلغ 18 دولاراً فقط، في حين سيتوجب على الراغبين في الحضور ولم يتلقوا اللقاح بعد دفع ألف دولار. 

من المقرر أن يُقام الحفل يوم 26 يونيو/حزيران المقبل في سانت بطرسبرغ بولاية فلوريدا، وكتبت شركة "ليدفوت بروموشنز" التي تهتم بالترويج للحدث على موقعها الإلكتروني: "نحن لا نقول لكم ما يجب القيام به، لقد اتخذنا قراراً تجارياً وسندع السوق تقرر".

أوضحت الشركة أنه "إذا أتى شخص غير ملقّح، فسيخيف عدداً كبيراً من الحاضرين، وبالتالي سيتعين عليه دفع الفرق"، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، الأحد 30 مايو/أيار 2021.

من جانبه، قال بول وليامس، الرجل الذي يقف وراء الفكرة وهو يعمل في شركة "ليدفوت بروموشنز": "أردت أيضاً أن يكون (الحدث) حافزاً للأشخاص المترددين في الحصول على اللقاح"، مضيفاً: "أردت من الشباب الذين يريدون الذهاب إلى الحفلات أن يتحركوا ويذهبوا للحصول على اللقاح".

يأتي ذلك بينما أصبح بإمكان جميع البالغين في الولايات المتحدة تلقي اللقاح، وذلك اعتباراً من 19 أبريل/نيسان الماضي، ويمكن الآن أيضاً تلقيح المراهقين بدءاً من سن 12 عاماً.

وتلقى أكثر من 166 مليون شخص، أو ما يزيد قليلاً عن 50% من سكان الولايات المتحدة، جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا فيما تلقى 40% الجرعتين.

تشهد دول عدة حول العالم مبادرات لحث السكان على تلقي اللقاح ضد كورونا، فعلى سبيل المثال، أغرى مطورو عقارات في هونغ كونغ الناس بشقة جديدة في برج ضخم تقرب قيمتها من مليون ونصف المليون دولار إذا شاركوا في أخذ اللقاح. 

ستطرح أسماء الملقحين ضمن سحب "يانصيب" وستكون الشقة الفاخرة من نصيب الاسم الفائز. 

كذلك وضعت السعودية قرارات لحث السكان على التلقيح، فمنعت غير الملقحين من الحج والسفر إلى الخارج، ودخول الجامعات ومراكز التسوق.

تحميل المزيد