ترغبين بالحصول على صور مثالية؟ إليكِ نصائح احترافية لتَبدي رائعة أمام الكاميرا

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/19 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/19 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
التقاط الصور - istock

تشاهدين صور نجمات مواقع التواصل الاجتماعي وتتساءلين لمَ يبدون دائماً بحالة مثالية؟ السر في طريقة التقاط الصور، أنت أيضاً تستطيعين الحصول على صور مثالية باتباع بعض النصائح التي تخص الإضاءة وزاوية الصورة.

الطريقة المثالية لالتقاط الصور

تقول أليكس وايت، وهي واحدة من المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الثقة بالنفس تنعكس على الصور أيضاً، وأعطت نصيحتها الأولى أثناء حديثها مع مجلة Glamour الأمريكية، بهذا الخصوص: "أنتِ رائعة كما أنتِ".

لا تحتاجين لفعل أيِّ شيءٍ لتبدو بصورة أفضل، لأنك رائعة بالفعل.

ومع ذلك، إذا كنتِ تشعرينِ بالقلق والتوتُّر أمام عدسة الكاميرا، فأنتِ لستِ وحدك.

فهناك الكثير من النساء اللواتي يبدون رائعات في الحقيقة لكن عدم الارتياح يظهر على وجوههن على الفور عند مواجهة الكاميرات.

فإذا كنت من أولئك اللواتي يجدن حرجاً من الوقوف أمام الكاميرا ويعتقدن أن صورهن تبدو سيئة للغاية، ربما كل ما عليك فعله هو تعلم بعض الحيل الخاصة بالإضاءة ووضعية الوقوف لتحصلي على صورة مثالية.

التقاط الصور - istock
التقاط الصور – istock

إليك بعض النصائح الاحترافية التي ستساعدك في ذلك:

الأضواء 

تقول عارضة الأزياء إميلي ديدوناتو في مقطع فيديو خاص بها على منصة يوتيوب: "الضوء على الأرجح هو أهم شيءٍ في الصورة"، إلى درجة أن بعض المُصوِّرين يلتقطون الصور فقط عند شروق الشمس أو غروبها (وهذه الأوقات معروفة أيضاً باسم الساعة الذهبية) للحصول على خلفية ضبابية مُضاءة بشكل طبيعي بنور الشمس. 

أضافت ديدوناتو: "قد تكون الإضاءة المباشرة قاسية، لذلك إذا كنتِ بالخارج وحين تكون الشمس منخفضة في السماء (قبل ساعتين من غروب الشمس وساعتين بعد الشروق)، فهذا أفضل وقت لالتقاط صورة، حيث لن يخلق الضوء ظلالاً مُتناقِضة". 

وقد أخبرنا ديفيد نيانزي، المُصوِّر الشهير، نصيحة مهنية لن تندمي على اتباعها: "لا أقوم بالتصوير في ضوء الشمس المباشر، وبالنسبة للضوء الاصطناعي أستخدم وميضاً مباشراً ساطعاً للغاية. وأفضل وقت لضوء النهار هو التاسعة صباحاً". 

بالنسبة للقطات المسائية التي تُلتَقَط أثناء المناسبات أو الجلوس مع الأصدقاء في أحد المطاعم، توصي أليكس بتجنُّب الجلوس مباشرةً تحت المصابيح العلوية لأنها "يمكن أن تخلق ظلالاً قاسيةً على الجلد". 

التقاط الصور - istock
التقاط الصور – istock

آلة التصوير 

إذا كنتِ تلتقطين صورةً لشخصٍ آخر، أو كان لديكِ رفيقٌ ليلتقط صورةً لكِ، فإن "أفضل زاوية للتصوير هي من الأسفل والتصوير لأعلى للحصول على لقطةٍ كاملةٍ للجسم، أما عن وضعية الوقوف فيفضل أن تكون بشكلٍ مستقيم"، بحسب ما أوصى به ديفيد. 

وضعية التصوير

للحصول على لقطات الجسم كاملة الطول، ينصح ديفيد بالالتفاف بزاوية طفيفة، وأخبرتنا أليكس بالدخول إلى خدعةٍ مؤثِّرةٍ معروفة لإطالة الساقين. تقول: "قوموا بالتقاط الصورة بزاويةٍ صعودية، ومن المفيد كذلك وضع ساقٍ على ساق أثناء التصوير لمزيدٍ من الاستطالة". 

والنصيحة الأولى من كلتيهما لأولئك اللواتي يشعرن بالحرج والارتباك أمام الكاميرا هي أن تبقي نفسك مشغولة بينما يقوم أحدهم بالتقاط الصور لك لتبدو الصور طبيعية وعفوية.

التقاط الصور - istock
التقاط الصور – istock

وبالنسبة للقطات التي تكونين فيها مواجهة الكاميرا مباشرة، فإن "أفضل الوضعيات عادةً هي وضع اليد في الجيب، أو النظر إلى الجانب أو إلى أسفل، أو المشي بشكلٍ جانبي"، مثلما يقول ديفيد. 

وتقول أليكس: "الزجاج أيضاً يُعَدُّ دعامةً رائعة. يمكنكِ أيضاً وضع يديكِ على خصرك أو على ساقيكِ إذا لم يكن لديكِ شيءٌ في يديكِ، أو يمكنك إراحة ذقنكِ على يدٍ واحدة". 

وبالنسبة للابتسامات التي يظهر الحرج والارتباك واضحاً عليها، "من الصعب جداً تجنُّب ذلك في الصورة، دعونا نواجه الأمر كما هو". وتضيف أليكس: "حاولي إرخاء عضلات وجهكِ وفككِ، فكري بشيء مرح وابتسمي ابتسامة طبيعية". وفي مقطع الفيديو الخاص بها، توصي إميلي أيضاً برفع حاجبيكِ قليلاً حتى تتفتَّح عيناكِ. 

علامات:
تحميل المزيد