استيقظوا فوجدوا أمام بيوتهم أجهزة كمبيوتر وبداخلها نبوءة من الكتاب المقدس! حدث أثار حيرة أهالي بلدة إسبانية

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/07 الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/07 الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش
بلدة شيكلانا، في مقاطعة قادش جنوب إسبانيا/ Istock

تفاجأ سكان إحدى البلدات في جنوب إسبانيا بعشرات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة موضوعة أمام منازلهم من مجهول، وهو ما أثار حيرة الشرطة وتسبب في حالة من الغموض والألغاز بين سكان البلدة، وفق ما ذكره تقرير لصحيفة The Times البريطانية الجمعة 7 مايو/أيار 2021.

الصحيفة البريطانية أوضحت أنه في الأيام القليلة الماضية، تسلَّمت الشرطة الإسبانية أكثر من عشرة أجهزة كمبيوتر بعد أن عثر عليها السكان متروكة في حقائب صغيرة على أبواب منازلهم في بلدة شيكلانا، في مقاطعة قادش، بإقليم أندلُسية جنوبي إسبانيا.

أجهزة كمبيوتر مشبوهة

قالت وسائل إعلام محلية في إسبانيا إن العدد الحقيقي ربما يكون أعلى من ذلك بكثير لأن بعض السكان احتفظوا بالأجهزة التي وجدوها، فيما قال مسؤولو الشرطة إن الأجهزة جاء كل منها مرفقاً برقم مختلف مكتوب على قطعة من الورق.

كما أضافت الشرطة المحلية أن الأجهزة كلها كانت مصحوبة برسالة على شاشاتها، وهي فقرة من الكتاب المقدس تتعلق بنبوءة، غير أنه لم يُعلن عن نصها المحدد حتى الآن.

مما زاد الأمر غموضاً أن الأجهزة كلها جاءت منسقة من داخلها، ومُعتنى بها جيداً، وجميعها مرفقة بماوس ولوحة وشاحن، كما لا يبدو عليها أنها أجهزة مسروقة، ما جعل بعض السكان يتساءلون عما إذا كانت تلك الأجهزة هدايا من الرب.

أثارت الكثير من التكهنات

من جهة أخرى، أدى الوصول الجماعي المفاجئ لتلك الأجهزة إلى إثارة فيض من التكهنات، إذ يعتقد بعض سكان البلدة في إسبانيا أنهم قد يكونون جزءاً من عملية احتيال، وآخرون يخشون من أن يكون المقصد من ورائها تمييز المساكن المرشحة للسرقة، أو سرقة معلومات "واي فاي" حساسة يمكن استخدامها لأغراض إجرامية.

مع ذلك، فقد قال أحد الأشخاص مازحاً لمحطة Antena 3 التلفزيونية: "شخص ما لديه أموال زائدة، وأراد دعم الأشخاص الذين ليس لديهم أجهزة كمبيوتر".

كما علَّقت سيدة أخرى، قائلة: "عن نفسي، إذا وجدت حقيبة مليئة بالمال، فلن أريها حتى لزوجي". وقال ساكن آخر للمذيع إنه سبق أن تُركت رسائل دينية في جميع أنحاء المدينة لبعض الوقت. وقالت الشرطة إنه لم يتبعها ارتكاب أي جرائم ذات صلة.

تحميل المزيد