بايدن يظهر كرجل عملاق أمام الرئيس الأسبق كارتر.. صورة تثير الجدل على مواقع التواصل

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2021/05/05 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/05 الساعة 22:37 بتوقيت غرينتش
سيدة امريكا الأولى جيل بايدن رفقة زوجها /صورة أرشيفية

أثارت صورة نُشرت للرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته، مع الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر وزوجته، جدلاً واستغراباً كبيرَين بين عديد من المتابعين، وذلك بسبب غريب جداً. 

بحسب صحيفة The Washington Post الأمريكية، الأربعاء 5 مايو/أيار 2021، فإن الصورة أظهرت شاغلَي البيت الأبيض الحاليَّين بصورة يبدوان فيها على نحو مثيرٍ للارتباك، أطول وأضخم كثيراً من أسلافهما في رئاسة الولايات المتحدة.

جاء هذا الجدل بعد أن شارك "مركز كارتر" صورة لزيارة الرئيس الأمريكي بايدن وقرينته جيل بايدن الأخيرة للرئيس الأسبق جيمي كارتر وقرينته روزالين كارتر، في وقتٍ متأخر من الإثنين 3 مايو/أيار.

وعلى الرغم من أن المصورين أشاروا إلى أن الأبعاد الغريبة في الصورة ناتجة عن استخدام عدسة واسعة الزاوية في حيز مكاني صغير، أو انحراف منظور عدسة التصوير، فإن ذلك لم يمنع عديداً من المذيعين الساخرين، من إطلاق النكات والتعليقات الساخرة من الصورة يوم الثلاثاء 4 مايو/أيار.

مادة دسمة للمعلقين الساخرين 

حيث تساءل مقدم برنامج The Daily Show، تريفور نوح، مازحاً: "ما بال هذه الصورة بحق السماء؟! لماذا يبدو بايدن أطول بخمس مرات من كارتر؟ هل هذه أداة جديدة لتعديل حجم الصور لم أسمع عنها من قبل؟".

وأضاف نوح ساخراً: "بصراحة، هذه أغرب صورة لرئيس أمريكي منذ صور دونالد ترامب المعتادة".

أمَّا مقدِّم برنامج The Tonight Show، جيمي فالون، فعلَّق قائلاً إنه علمَ شيئين من هذه الصورة: أن العائلتين مقربتان، وأن "بايدن في حجم جايسون موموا [ممثل أمريكي يتمتع ببنية جسمانية ضخمة]".

موقع HUFFPOST الأمريكي كشف كذلك أن يمينيين مناصرين لترامب حاولوا استغلال هذه الصورة لتحقيق مكاسب سياسية. 

حيث قال الموقع إن اليمينيين قد ركزوا على حقيقة أن أياً من الأربعة الظاهرين فيها لم يكن يرتدي قناعاً طبياً، والإشارة إلى تناقض ذلك مع توجيهات "مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها" (CDC) التي تنص على أنه "لا يمكن الاجتماع مع عدة أشخاص في مكان مغلق دون ارتداء قناع طبي إلا إذا كان جميع الحاضرين قد تلقوا لقاح كورونا". 

تحميل المزيد