جيل بايدن تحظى بإشادة خاصة خلال الخطاب المشترك في الكونغرس.. ارتدت فستان حفل التنصيب نفسه

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/29 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/29 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش
جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي/ رويترز

نالت جيل بايدن استحسان الكثيرين في قطاع الأزياء والموضة، لارتدائها فستان ليلة التنصيب نفسه، في جلسة الخطاب المشترك للرئيس جو بايدن أمام الكونغرس، الأربعاء 28 أبريل/نيسان 2021، بحسب ما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية.

فقد ارتدت السيدة الأولى عندما صاحبت الرئيس إلى مبنى الكابيتول إصداراً أزرقَ بحرياً من فستان السهرة الذي ارتدته بعد وصول زوجها إلى البيت الأبيض، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

جيل بايدن في الكونغرس
جيل بايدن في الكونغرس

الفستان من تصميم مصممة الأزياء الأوروغوانية غابرييلا هيرست، المشهورة باستخدام الأنسجة الموجودة مسبقاً، وأضافت إليه تطريزاً برسم الزهور، وطبقة علوية شفافة، وكمامة من اللون نفسه.

عند تصميم فستان حفل التنصيب قالت هيرست إن التطريز يرمز إلى الزهور الفيدرالية لكل ولاية وإقليم في الولايات المتحدة. وقالت هيرست (44 عاماً): "وضعت زهرة ولاية ديلاوير على مستوى قلب السيدة الأولى، ومنها تتفرع كل الزهور الأخرى". 

فستان جيل بايدن أثار ضجة

كما أكّدت على تصنيع كل قطع الفستان في مدينة نيويورك. وأثار فستان السيدة الأولى ضجةً كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. 

كتبت @roseknows على تويتر: "إنه خطاب رئاسي في الجلسة المشتركة بالكونغرس، ولا أعتقد أنه المناسبة الأمثل للبحث عن أحدث صيحات الموضة، لكنني أريد فستان جيل بايدن على أي حال".

الرئيس الأمريكي رفقة السيدة الأولى/ رويترز
الرئيس الأمريكي رفقة السيدة الأولى/ رويترز

 بينما كتبت ميكيتا ريفاس، الكاتبة المختصة بشؤون الأزياء والموضة، على تويتر: "سرعان ما اكتشفنا أن أزياء غابرييلا هيرست هي المفضلة لدى جيل بايدن".

 بينما سخرت راتشيل مادو، مقدمة البرامج بقناة MSNBC من نفسها أثناء وصفها فستان السيدة الأولى، وقالت: "أنا أخبركم فقط ما طلبوا مني أن أقوله لكم، فأنا أرتدي نفس السترة السوداء منذ 13 عاماً".

تحميل المزيد