طائرة عسكرية أمريكية تحطم مهبط طائرات مستشفى بريطاني.. تسببت في وقف رحلات الطوارئ الطبية “فيديو”

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/24 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/24 الساعة 21:12 بتوقيت غرينتش
طائرة عسكرية أمريكية/ منصات التواصل

قال موقع Business Insider الأمريكي، الخميس 22 أبريل/نيسان 2021، نقلاً عن نشرة أخبار قناة ITV البريطانية، إن طائرةً عسكرية أمريكية حطَّمت مهبط طائرات مروحية داخل مستشفى بريطاني، مما أجبر رحلات الطوارئ الطبية المحلية على تغيير مسارها مؤقتاً.

إذ أدت الحركة السفلية الشديدة لمراوح طائرة في-22 أوسبري الحربية الأمريكية إلى تدمير مهبط الطائرات بمستشفى أدينبروك في كامبريدج في إنجلترا، وتطاير الحصائر المطاطية الخاصة بالمهبط، وذلك خلال تدريبٍ عسكري.

وقد انتشر مقطع فيديو للحادثة على الإنترنت:

إجراءات لإصلاح المهبط

من جانبه قال متحدثٌ باسم الجيش الأمريكي لنشرة الأخبار، إن بعض الأضرار قد وقعت، وإن القوات تتخذ الإجراءات اللازمة لإصلاح المهبط في أسرع وقتٍ ممكن، حيث تواصلت الوحدات الخاصة بالجيش، من أجل التنسيق مع الشركاء المحليين لتحسين العمليات.

فيما لم ترد القوات الجوية فوراً على طلب التعليق من موقع Business Insider الأمريكي. كما لم يجرِ الإبلاغ عن وقوع أيّ إصابات.

في حين قال الدكتور فيكتور إنيانغ، المدير الطبي في East Anglian Air Ambulance للإسعاف الجوي، إن مهبط الطائرات كان غير متاح مؤقتاً للإسعاف الجوي بعد حادثة الطائرة العسكرية.

توجيه الرحلات الطبية 

إذ جرت إعادة توجيه الرحلات الطبية إلى مطار مدينة كامبريدج، حيث نُقِلَ المصابون بعدها إلى سيارة إسعاف أرضيٍّ؛ من أجل توصيلهم إلى المستشفى، الذي يُعد من مراكز استقبال الإصابات المهمة التابعة لمستشفيات جامعة كامبريدج.

إيليوت لانغران، واحدة من المارة، قالت إن الحطام تطاير في الهواء، وأضافت: "وأكثر ما أقلقني كان المروحية. إذ خشيت أن يسقط الحطام فوق المراوح، مما كان سيضر بالطائرة، أو حتى طاقمها في أسوأ الأحوال".

في تحديثٍ عن وضع المروحية يوم الخميس، قالت مستشفيات جامعة كامبريدج لموقع Cambridge Independent البريطاني، إن الموقع تم تنظيفه وتجري عليه الآن فحوصات السلامة. وبمجرد انتهائه، سيُعاد افتتاح مهبط الطائرات المعتاد وفق التصريح

تحميل المزيد