إرشادات للحصول على كريم مثالي للفتيات.. حيلة متداولة تحقق النتائج، لكن بمزيد من الجهد

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/24 الساعة 19:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/24 الساعة 19:29 بتوقيت غرينتش
صورة لكريم عناية بالبشرة/ مواقع التواصل

قالت مجلة Glamour الأمريكية في تقرير لها نشرته السبت 24 أبريل/نيسان 2021، إن هناك مقاطع فيديو تنشرها منصات التواصل الاجتماعي تتضمن طرقاً ممتعة للحصول على كريم أساس مثالي بطريقة سلسة وسهلة، على مدار العام.

فبخلاف الجوانب الفنية، فإنَّ حيل المكياج في مقاطع الفيديو المتداولة ممتعة للمشاهدة، إذ تتضمن مقاطع الفيديو طرقاً تنطوي على رسم خطوط لتعمل كحدود ثم ملء المربعات الصغيرة بألوان مختلفة (لأنه لا أحد يملك بشرة موحّدة اللون) عبر الوجه بالكامل، كما لو كنتِ ترسمين لوحة شطرنج متعددة الألوان.

استخدام تقنية الكونتور 

كذلك فإن الألوان الأغمق يُمكن تطبيقها على المناطق التي ترغبين في إخفائها بتقنية "الكونتور"، والألوان الفاتحة يمكن وضعها على ما تريدين إبرازه.

النتيجة عند مزج كل ذلك هو الحصول على لون بشرة حقيقي ومتناسق من خلال تطبيق جميع الخطوات الأخرى مثل تقنية إخفاء العيوب (التي تأملينها، مع الأخذ في الاعتبار كل الوقت المستغرق حتى قبل المزج).

في المقابل قالت بعض المستخدمات اللائي طبّقن هذه التقنية، إنه كان "من الصعب المزج"، لكن إحداهن جرَّبت الحيلة باستخدام بخاخ التثبيت لتسهيل عملية المزج. ومع ذلك، قالت إن الأمر بدا كأنها تضع كثيراً من المكياج، وأنهت الفيديو بالقول: "أُعجبت (بالحيلة)، لكنني لن أفعل ذلك مجدداً".

المستوى التالي في استخدام المكياج

علَّقت أخرى على الحيلة: "رائع للغاية! أودُّ أن أجربها، لكنني لست بارعة في المكياج". وأضافت ثالثة مازحة: "لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً لوضع مكياجي، هذا هو المستوى التالي!".

أما على منصة تيك توك، فأطلق بعض المستخدمين على حيلة كريم الأساس هذه "تحدي محيط المربع"، مع التركيز على جانب الكونتور الذي يمكن تحقيقه، فيما دعت مقاطع الفيديو إلى التجربة للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

تحميل المزيد