الاستخبارات البريطانية تضع لغزاً لمتابعيها على إنستغرام.. مَن حلَّه يحصل على وظيفة في الوكالة

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/23 الساعة 18:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/23 الساعة 18:25 بتوقيت غرينتش
مقر وكالة مكاتب الاتصالات الحكومية التي تُعرف اختصاراً بـ"GCHQ"/ رويترز

طرحت وكالة استخبارات بريطانية لغزاً على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وطالبت متابعيها بحلِّه، من أجل الالتحاق بوظيفة بها، وفق ما ذكرته وسائل إعلام بريطانية، الخميس 22 أبريل/نيسان 2021.

صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قالت إن وكالة مكاتب الاتصالات الحكومية التي تُعرف اختصاراً بـ"GCHQ"، نشرت عدداً من الأرقام والحروف في صورة، وطرحت سؤالاً بشأن ما يعنيه تسلسل الأرقام والحروف، هل هو لغة؟ "وقالت: إذا كان جوابك: نعم، فأنت من نبحث عنه"، وأوضحت أنه تجب الإجابة عن هذا اللغز خلال 24 ساعة، لأنه سيختفي بعد ذلك.

ذكرت الصحيفة أن تلك الوكالة تصف نفسها بأنها وكالة استخباراتية رائدة في مجال الإنترنت ومهمتها الحفاظ على أن تبقى المملكة المتحدة آمنة.

بينما قالت صحيفة "ذا صن" إن حل اللغز كان أن القسم الخامس في هيئة الاستخبارات العسكرية (إم آي 5) قد انضم إلى القرن الحادي والعشرين من خلال إنشاء حساب بموقع "إنستغرام" الخميس، وأوضحت الصحيفة أن اللغز كُتب باستخدام النظام السداسي عشر الحسابي.

يُذكر أن المدير العام لـ(إم آي 5) كين ماكالوم، الذي عُيّن قبل عام، أعرب في تصريحات سابقة، عن رغبته في الانفتاح، خصوصاً تجاه الشباب، وقال: "كثير مما نقوم به يجب أن يبقى سرياً، لكن ليس ما نحن عليه"، مضيفاً أن الانفتاح هو مفتاح نجاحاته المستقبلية.

بينما لفتت "الإندبندنت" إلى أن بريطانيا احتفت الشهر الماضي، بعالِم الحاسوب الرائد آلان تورنغ، بطل حل الأرقام، بوضع صورته على ورقة نقدية جديدة بقيمة 50 جنيهاً إسترلينياً، تكريماً لجهوده في فك الشيفرات التي استخدمتها ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

تحميل المزيد