مظاهرات ضد “تيسلا” في معرض للسيارات بالصين.. زبائن يحتجون على مشاكل في مركباتهم (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/22 الساعة 08:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/22 الساعة 08:39 بتوقيت غرينتش
شركة تيسلا استثمرت مبالغ ضخمة في البيتكوين/رويتررز

حاصر متظاهرون غاضبون، في معرض "شنغهاي" الدولي للسيارات، قسم سيارة "تيسلا"، احتجاجاً على مشاكل في سياراتهم، عندما حاولت الشركة كسب عملاء جدد هناك قائلة إنها ستكون مصممة خصيصاً لتلائم احتياجاتهم.

احتجاجات ضد تيسلا

فيما أظهر مقطع فيديو امرأة غاضبة تتسلق فوق سيارة تيسلا، مدعية أن سيارتها بها "مكابح معيبة"، ما استدعى تدخل الأمن، وفقاً لما نشره موقع CNN.

فيما قامت شرطة شنغهاي بسجن المرأة التي تظاهرت وصعدت فوق السيارة لمدة خمسة أيام، بتهمة الإخلال بالنظام العام، بينما تلقى صاحب سيارة آخر، احتج خلال المؤتمر، تحذيراً للأسباب نفسها.

وأعلنت الشركة الأمريكية أنها ستبدأ تطوير بعض سياراتها في الصين من الصفر، كما كشفت أنها ستطلق طرازات جديدة.

تيسلا احتجاجات
سيارة تيسلا/رويترز

غريس تاو لين، نائبة رئيس الشؤون الخارجية للشركة في الصين، قالت إن تيسلا سوف تستعين خلال عملية تصميم السيارات بأبحاث تتعلق بالمستهلكين الصينيين، وسيتم بيع السيارات أيضاً في جميع أنحاء العالم.

ورغم أن الشركة كانت تتمتع بسمعة جيدة في الصين، إذ تمثل أكبر سوق لها بعد الولايات المتحدة، خاصة بعد إنشاء مصنع "غيغا" بضواحي شنغهاي، فإن سُمعتها تعرضت لضربة في الأشهر الأخيرة، مع تساؤلات حول كيفية تصنيع سياراتها، ومخاوف من البيانات التي تجمعها.

تيسلا سيارة تيسلا احتجاجات
الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا – رويترز

ويوجد في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، ويعتبر ساحة معركة رئيسية للسيارات الكهربائية، حيث باعت تيسلا نحو 147445 سيارة العام الماضي، أي 30% من إجمالي مبيعاتها العالمية.

مع ذلك، فإن الشركة الأمريكية تواجه مزيداً من المنافسة هذا العام من منافسين محليين صينيين، مثل "جيلي" و"نيو".

تحميل المزيد