راهب تايلاندي يقطع رأسه بمقصلة بجانب تمثال بوذا لـ”يُبعث” بعد موته! خطط لطقوسه لـ5 سنوات

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/21 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/21 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/ رويترز

أفاد تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية، الثلاثاء 20 أبريل/نيسان 2021، أن راهباً بوذياً في تايلاند قطع رأسه بمقصلة، على أمل بعثه ليصبح "مخلوقاً أسمى روحياً".

راهب بوذي يقطع رأسه!

الراهب الذي يُدعى ثاماكورن وانغبريشا (68 عاماً) كان يخطط لهذا الطقس منذ ما يقرب من خمس سنوات، وصنع مقصلة منزلية بجوار تمثال ديني في معبده، وكان ابن أخيه، بونشرد بونرود، قد عَثر على جثته يوم 15 أبريل/نيسان، في معبد وات فو هين، في مقاطعة نونغ بوا لامفو، شمال شرقي البلاد، وفقاً لما أوردته صحيفة IB Times.

بوذا راهب بوذي يقطع رأسه
تمثال بوذا/مواقع التواصل

الرسالة الأخيرة من الراهب 

بونرود قال إن عمه ترك رسالة أورد فيها تفاصيل خطته. وقال: "ذكر في الرسالة أن قطع رأسه كان طريقته لتبجيل بوذا. وقال في الرسالة إنه كان يخطط لفعل ذلك منذ خمس سنوات. وأضاف: "كان يرغب في أن يضحي برأسه وروحه حتى يساعده الرب ليصبح مخلوقاً أسمى روحياً في الحياة الآخرة".

ويُشار إلى أن وانغبريشا عمل راهباً لمدة 11 عاماً، لكنه قال لرهبان آخرين مؤخراً إنه سيرحل، إلا أنه لم يُعلِمهم بنيته قطع رأسه بالمقصلة.

بوذا راهب بوذي يقطع رأسه
الراهب البوذي الذي قطع رأسه/مواقع التواصل

وبعد وفاته يوم الخميس الماضي، شارك أكثر من 300 من أتباع الديانة البوذية في إعداد طقوس جنازته، حيث حُملت جثته في نعش وأُحرقت في الغابة، وقال أحد أتباعه، ويدعى يو، إنه "حقق هدفه ووصل إلى النورانية".

لكن المكتب الوطني للبوذية قال إن هذه الممارسة ليست مرغوبة في البوذية، بل يُشجَّع أتباع البوذية على تقديم قرابين في صورة إخراج أموال أو تحرير الطيور الأسيرة.

فيما حذرت السلطات من انتشار مثل هذه الطقوس، وأطلق رجال الشرطة والمسؤولون تحذيرات مشددة للمواطنين.

تحميل المزيد