خطأ يشوه لوحة فنية ثمنها نصف مليون دولار! شخصان رسما عليها بطريقة عشوائية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/06 الساعة 08:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/06 الساعة 08:18 بتوقيت غرينتش
خطأ يشوه لوحة فنية ثمنها 500 ألف دولار - رويترز

أفسد شخصان في كوريا الجنوبية لوحة فنية دون قصد، لظنهما أنها قطعة تشاركية يُسمح لهما بالمساهمة فيها، لكن هذه اللوحة ليست عادية، فثمنها يصل إلى نصف مليون دولار أمريكي. 

صحيفة The Independent البريطانية، قالت الإثنين 5 أبريل/نيسان 2021، إن الشخصين وهما رجل وفتاة في العشرينيات من العمر، ظنا أن الطلاء والفرش الموضوعة أسفل العمل الفني كانت بهدف أن يستخدمها  الزوار، وأضافا بعض الخطوط السوداء العشوائية إلى اللوحة.

هذا العمل الفني رسمه فنان الغرافيتي الأمريكي جونون JonOne مباشرة أمام المتفرجين في سيول عام 2016، ويبلغ ثمنه حوالي 500 ألف دولار، واعتُبر الطلاء والفرش المستخدمة في الرسم  جزءاً أساسياً من هذه اللوحة الفنية.

تم التعرف على الشخصين في لقطات كاميرات المراقبة، بعد أن رصد موظفون إضافات الفرشاة الجديدة، وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي). 

من جانبه، قال كانغ ووك، المشرف على اللوحة في مركز لوت وورلد مول في سيول، لوكالة رويترز، إنهم يتناقشون مع الرسام حول ترميم اللوحة، وقرروا عدم توجيه اتهامات للشخصين، اللذين قالا إنهما "اقترفا خطأً دون قصد".

كانغ أضاف "لقد ظنَّا أنه من المسموح لهما فعل ذلك، على اعتبار أن اللوحة قطعة تشاركية.

منذ وقوع الحادث، نُقلت اللوحة إلى مكان آخر، وأُحيطت هذه المرة بسور صغير ولافتات تقول: "ممنوع اللمس"، وقال ممثل عن فنان الغرافيتي الأمريكي جونون لشبكة ABC News إنه (الرسام) لا يعتزم التعليق على هذا الحادث.

خطأ يشوه لوحة فنية ثمنها 500 ألف دولار – رويترز
تحميل المزيد