سيدة أمريكا الأولى تتفنن في التخطيط لـ”كذبة أبريل”.. ارتدت قناعاً وبدلة سوداء وسمّت نفسها ياسمين

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/02 الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/02 الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش
سيدة امريكا الأولى جيل بايدن رفقة زوجها /صورة أرشيفية

قامت سيدة أمريكا الأولى، زوجة الرئيس جو بايدن، 1 أبريل/نيسان 2021، بمقلب طريف بمناسبة "كذبة أبريل"، حيث فاجأت جيل بايدن المسافرين على متن طائرة بمقلب، أثناء عودتهم من كاليفورنيا إلى واشنطن.

كذبة أبريل من جيل بايدن! 

جيل بايدن وأثناء الرحلة التي كان على متنها صحفيون، وبالتزامن مع تقديم خدمة الوجبة، قامت بتقديم "الآيس كريم" لهم متنكرة في زي مضيفة طيران تحمل شارة "ياسمين"، ترتدي قناعاً أسود وبدلة سوداء ولها شعر أسود قصير.

جيل بايدن كذبة أبريل
سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن/رويترز

بعد بضع دقائق، عادت المضيفة ياسمين بدون الباروكة، ليكتشف المسافرون أن من قدمت لهم الوجبة سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن، معلنة أنها "كذبة أبريل". 

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها سيدة أمريكا بمثل هذه المقالب، ففي وقت سابق وعندما كانت سيدة أمريكا الثانية اختبأت ذات مرة في صندوق علوي على متن طائرة الرئاسة، لتخفيف الأشخاص الذي كانوا على متن الطائرة، وذكرت جيل في مذكراتها لعام 2019، "حيث يدخل الضوء"، أنها تستمتع بلعب المقالب. 

سيدة أمريكا الأولى في الجامعات  

ويأتي هذا في وقت نشر فيه البيت الأبيض تفاصيل حول عودة السيدة الأولى، جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكى، جو بايدن، إلى مهنة التدريس، لتكون بذلك أول زوجة لرئيس أمريكى فى التاريخ تشغل وظيفة بدوام كامل، خارج الجناح الشرقي للبيت الأبيض. 

كما تطلبت عودة جيل بايدن إلى طلابها فى كلية مجتمع شمال فيرجينيا شهوراً من التفاوض، تخللتها مخاوف بشأن كيفية إدراج اسمها فى جداول الحصص.

جيل بايدن كذبة أبريل
وعملت جيل بايدن معلمة لأكثر من ثلاثة عقود، في تخصص اللغة الإنجليزية بكلية فيرجينيا الشمالية/ Istock

من هي جيل بايدن؟ 

اسمها الأصلي جيل جايكوبس، وهي من مواليد 3 يونيو/حزيران عام 1951، في ولاية نيوجيرسي.

تزوجت الرئيس الأمريكي جو عام 1977 وأنجبت منه ابنة اسمها آشلي، كما ساعدته في تربية ابنيه من زوجته الراحلة، بو (توفي بسبب مرض السرطان)، وهانتر.

هي أكبر شقيقاتها الخمس، وبدأت العمل نادلة عندما كان عمرها 15 عاماً فقط.

 تزوجت لاعب كرة قدم في عام 1970، وعملت عارضة أزياء فترة من الزمن، ثم انفصلت عن زوجها عام 1974.

في العام التالي التقت السيناتور آنذاك جو بايدن، بسبب لقاء غرامي دبره شقيق جو، فرانك، ثم تكللت علاقتهما بالزواج عام 1977.

لكن جو كان تقدَّم بطلب يدها أكثر من مرة، إذ كانت ترفض في كل مرة؛ خوفاً من الدخول في معترك السياسة والخدمة العامة، ورغبة منها في التركيز على عملها في تدريس اللغة الإنجليزية.

لم تتبنَّ ابنَي جو، ولكنها ساعدته في تربيتهما قبل أن تنجب منه ابنتهما آشلي عام 1981.

تحميل المزيد