ردت بـ”همهمة” غير مفهومة! الملكة إليزابيث تسخر من ضابط أثناء زيارتها نصباً تذكارياً عسكرياً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/31 الساعة 18:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/31 الساعة 18:28 بتوقيت غرينتش
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية - رويترز

قال تقرير نشرته صحيفة Daily Express البريطانية، يوم الأربعاء 31 مارس/آذار 2021، إن الملكة إليزابيث سخرت من أحد الضباط أثناء زيارتها النصب التذكاري في رونيميد بمقاطعة سري، في ظهور نادر لها، وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لسلاح الجو الملكي الأسترالي (RAAF). 

ففي زيارتها الملكية الرابعة، منذ مارس/آذار في عام 2020، قضت الملكة بعض الوقت في الحديث إلى طاقم سلاح الجو الملكي الأسترالي. وأثناء حديثها إلى أحد الضباط العاملين على طائرات تايفون القتالية، سألت الملكة بطريقة ساخرة عما إذا كان "يتم إرسالها لمطاردة الروس".

رد ضابط على الملكة 

تقرير موقع yahoo نقل عن الضباط العامل على طائرات تايفون القتالية أنه قال للمملكة: "هذا صحيح يا سيدتي، إنها متعة عظيمة بالنسبة إلينا!". فيما ردت الملكة بإصدار صوت همهمة فقط.

خلال زيارتها، حصلت الملكة المبتسمة أيضاً على وعد بالحصول على هدية من سلاح الجو الملكي الأسترالي، صنعت خصيصاً لكلبيها الجديدين من سلالة الكورجي، وهي عبارة عن سترات كلاب.

كما علّقت الملكة مبتهجة على هذه الهدية قائلةً: "هذا لطيف للغاية، أتطلع إلى ذلك".

بينما تضمنت هذه المشاركة بعض اللحظات المبهجة، بدت الملكة رصينة وهي تحضر الحفل التأبيني لتكريم الآلاف من أفراد سلاح الجو الملكي الأسترالي الذين قضوا نحبهم في المعارك.

مراسم تأبين بحضور إليزابيث

أثناء مراسم التأبين، وضع الرائد توم وايت إكليلاً من الزهور نيابة عن الملكة يحمل رسالة تقول: "في ذكرى الموتى العظماء، إليزابيث".

فيما نقل تقرير صحيفة the Times البريطانية عن الملكة قولها في المقدمة التي كتبتها من أجل التأبين: "باعتبارها واحدة من أقدم القوات الجوية في العالم، يجدر بنا الإشادة بكفاءة ومهارة وتضحيات الرجال والنساء الذين خدموا في هذه القوات، داخل أستراليا وخارجها خلال الأعوام المئة الماضية. طوال فترة حكمي أبدى سلاح الجو الملكي الأسترالي تفانياً هائلاً في أداء الواجب، ودافع عن حريتنا في العديد من النزاعات حول العالم".

كذلك عُرضت على الملكة ألواح عليها أسماء قتلى الحروب الأستراليين، وعرضاً للقتلى الطيارين من الرجال والنساء.

في حين قال موقع Dailymail إنه قد خدم أكثر من 350 ألف رجل وامرأة في سلاح الجو الملكي الأسترالي منذ تأسيسه عام 1921، وشاركوا في صراعات بدءاً من الحرب العالمية الثانية ووصولاً إلى الحروب في كوريا وفيتنام وأفغانستان والعراق.

على مدار المئة عام الماضية، فقد أكثر من 11,100 من أفراد سلاح الجو الملكي الأسترالي حياتهم أثناء الخدمة.

كانت زيارة الملكة للنصب التذكاري ذات دلالة مهمة، إذ افتتحت الملكة نفسها هذا الموقع رسمياً في العام الثاني من حكمها في عام 1953.

تحميل المزيد