بوتين الذي يتفاخر بصوره على ظهر الجواد يكشف سراً: انقلبت حرفياً في إحدى المرات

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/27 الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/27 الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - رويترز

قدّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه في الماضي، ممتطياً في خيلاء ظهرَ جواد وهو عاري الصدر، لكنه اعترف يوم الجمعة 26 مارس/آذار 2021، بسقوطه في إحدى المرات.

ولسنوات، صنع بوتين (68 عاماً)، الذي يحكم روسيا منذ أكثر من 20 عاماً، في منصب الرئيس أو رئيس الوزراء، لنفسه صورة الشخص القوي عبر سلسلة من الصور.

ظهر بوتين في إحدى الصور وهو يغطس في مياه درجة حرارتها تحت الصفر، وظهر في ثانية يركب حصاناً وهو عاري الصدر، وفي ثالثة يقهر منافسين في لعبة الجودو، وفي رابعة يطلق نموراً في الغابة، وفي خامسة يسبح في نهر.

وكالة "تاس" الروسية، نقلت عن الرئيس الروسي قوله: "في إحدى المرات كانوا يلتقطون لي صوراً، وكنت في تدريب، وحدث أن توقف الجواد فجأة أمام حاجز وانقلبت، حرفيا انقلبت".

لم يذكر بوتين متى حدث ذلك، لكنه ذكر أنه سقط "بشكل مريح تماماً"، وأنه طلب من المصور الاحتفاظ باللقطة، مضيفاً: "(كانت) المرة الأولى التي أسمع هذه الإجابة منه: سأمحوها على الفور".

ونادراً ما يتحدث الكرملين عن صحة بوتين أو الحوادث التي يتعرض لها، وكانت هناك مزاعم عن آلام في ظهره في 2012، وفي ذلك الوقت قال رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو إن ذلك حدث له نتيجة لعبة جودو.

الرئيس الروسي اعترف بأنه سقط عندما كان يمتطي ظهر جواد – رويترز

في العام 2016، طُبعت في روسيا روزنامة للعام الجديد آنذاك، وسُميت بـ"روزنامة" بوتين، تضمنت 12 لقطة تم اختيارها للرئيس الروسي بوتين، لتمثل كل واحدة منها إطلالة لشهر من شهور 2016.

كانت الصور تعبر عن ازدواجية الحساسية والصرامة التي تتمتع بها شخصية الرئيس الروسي، وضمت ركوب الخيل، وأخرى يظهر فيها بدون قميص وهو في رحلة صيد. 

حتى الصور التي ظهر فيها مُرتدياً ملابسه كاملة لا تقل غرابة، كصورة شهر نوفمبر/تشرين الثاني، التي ظهر فيها محتضناً جرواً بينما يحدق بنظره بعيداً. 

في زاوية الصورة كُتبت عبارة للرئيس الروسي: "الكلاب وأنا.. يكنُّ كل منا للآخر مشاعر دافئة جداً"، وكل صورة من المجموعة بدت في كادر مصور من البيئة الطبيعية الروسية، فضلاً عن تذييلها بعبارات قومية.

تحميل المزيد