إشادة في المغرب بباحث دكتوراه ناقش أطروحته وهو يرتدي زي عمال النظافة تكريماً لهم

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/22 الساعة 06:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/23 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش
الباحث المغربي ناقش أطروحته وهو يرتدي زي عمال النظافة تكريماً لهم - مواقع التواصل

أشاد باحثون ومستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب، الأحد 21 مارس/آذار 2021، بمناقشة عبدالله ويكمان، باحث الدكتوراه لأطروحته العلمية، وهو يرتدي زي عمال النظافة؛ تكريماً لهم.

ويكمان قدّم أطروحة لنيل الشهادة في مجال هندسة البيئة، بكلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان (حكومية)، في مدينة بني ملال (وسط)، حول موضوع "التثمين الطاقي للنفايات".

حصل ويكمان الذي ينحدر من بلدة "تيغسالين" بإقليم خنيفرة شمال المغرب، على درجة الدكتوراه بتقدير "مشرف جداً"، بحسب تقارير إعلامية.

موقع "فبراير" المغربي نقل عن ويكمان قوله عن مبادرته بارتداء زي عمال النظافة، إن "الفكرة حاضرة منذ مدة طويلة، لأني كنت أشتغل في القطاع الخاص مع عمال النظافة، وأعرف المشاكل التي تواجههم، والمجهودات الكبيرة، التي يقومون بها".

أضاف أنه "قرر مناقشة أطروحة الدكتوراه بزي عمال النظافة، الذين يلقبهم بمهندسي النظافة؛ تكريماً وتقديراً لعملهم العظيم".

من بين الإشادات التي تلقاها ويكمان، تدوينة على "فيسبوك" هنأت فيها الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، الباحث بهذا الإنجاز، ونيله شهادة الدكتوراه.

من جانبها، قالت الباحثة المغربية، فاطمة الزهراء حيرات: "نموذج رائع جداً باعث على الأمل والتحفيز، وجب تكريمه بشكل رسمي".

فيما قال الأكاديمي، الصوصي العلوي عبدالكبير، إن "ارتداء زي عمال النظافة، من طرف الطالب في خطوة غير مسبوقة، تنم على سلوك العرفان وثقافة الشكر والتقدير للخدمات الجليلة التي يقدمها هؤلاء العمال للمجتمع".

تحميل المزيد