أطباء أمريكيون يلهون بأعضاء مرضاهم على إنستغرام! يمارسون لعبة للمرح والتحقيق يلاحقهم

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/16 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/16 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
عملية لرضيع بطريقة هي الأولى على الإطلاق - صورة تعبيرية - istock

فتحت شبكة مستشفيات في ولاية ميشيغان الأمريكية تحقيقاً بعد اكتشاف حساب على موقع إنستغرام، يُظهر عدداً من الأطباء يمسكون أعضاء من أجساد عديد من المرضى ويمرحون عبر وضع أسعار لها في إطار لعبة تشبه فكرة برنامج The Price Is Right.

صحيفة The Independent البريطانية، قالت الإثنين 15 مارس/آذار 2021، إن الأطباء نشروا عدداً من الصور وطلبوا من الأشخاص تخمين وزن الأعضاء، وأظهرت صورة واحدة على الأقل مريضاً يخضع لعملية في خلفية اللقطة.

من جانبها، قالت قناة WOOD-TV التلفزيونية، إن الحساب يُدار عن طريق 35 طبيباً مقيماً في قسم طب النساء والتوليد في منظمة Spectrum Health الطبية غير الربحية بمدينة غراند رابيدز في ولاية ميشيغان. ولم يكن الحساب مرتبطاً بالمنظمة.

أظهر أحد المنشورات طبيباً يمسك عضواً غير محدد، أُخرج من جسد خلال عملية لإصابته بالسرطان، فيما أظهر منشور آخر طبيباً يقف مع نسيج ليفي، فيما يرقد خلفه مريض فاقد الوعي فوق طاولة العمليات.

كشفت التعليقات أسفل الصورة أن أعضاء أجساد المرضى كانت جزءاً من اللعبة، فقد كُتب أسفل أحد المنشورات: "اللعبة الأخرى التي نلعبها في غرفة العمليات هي خمنوا الوزن".

أضاف التعليق: "إنها تصل إلى أكثر بكثير من مجرد وزن الرضع. ومثلما هو الحال دائماً، تنطبق قواعد لعبة Price is Right، فإذا تجاوزتم (الوزن الصحيح) سوف تُستبعدون من اللعبة"، وفقاً لما ذكرته صحيفة The New York Times.

أطباء أمريكيون يلهون بأعضاء مرضاهم ما أثار غضباً – صورة تعبيرية – Istock

فتح تحقيق في الحادثة 

كان الأطباء يشيرون إلى قاعدة معروفة في برنامج مسابقات معروف يسمى The Price Is Right، وتوجد منه نسخ مُعرَّبة عُرضت على قنوات عربية، وفي هذا البرنامج، يجري استبعاد المتسابق الذي يعطي تخميناً لسعر عنصر ما بقيمة أعلى من قيمته.

بعد التقدم بما لا يقل عن شكوى واحدة من محتوى هذه المنشورات، أجرت منظمة Spectrum Health تحقيقاً مع أخصائيي الصحة لديها، وقالت في بيان: "كنا محبطين لمعرفة أن صور العمليات نُشرت على حساب بموقع إنستغرام تابع لمجموعة من الأطباء المقيمين، ونتخذ خطوات لتسوية الموضوع".

المنظمة أضافت في بيان: "كنا مصدومين ومفزوعين عندما علمنا أن صور العمليات الجراحية نُشرت على حساب بموقع إنستغرام غير مرتبط رسمياً بمنظمة Spectrum Health، وكان مستخدماً عن طريق مجموعة من الأطباء المقيمين".

كذلك وصفت المنظمة سلوك الأطباء بأنه "غير مقبول ولا يعكس منظمتنا بأي شكل من الأشكال، والمهنية المتميزة التي يتمتع بها الطاقم الطبي أو الأطباء المتدربون المقيمون لدينا".

تحميل المزيد