قصة “دب الكوكايين” تتحول إلى فيلم سينمائي.. قتلته جرعة زائدة وجثَّته حُنطت لتعرض للجمهور

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/10 الساعة 19:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/10 الساعة 19:04 بتوقيت غرينتش
جثة دب الكوكايين المحنطة

قررت الممثلة والمخرجة الأمريكية إليزابيث بانكس تحويل قصة "دب الكوكايين" المثيرة إلى فيلم هوليوودي يحمل الاسم نفسه Cocaine Bear، والذي تعود قصته إلى عام 1985 عندما عثر المحققون بولاية جورجيا الأمريكية على جثة دب متوفٍّ وبجانبه أكياس من الكوكايين.

تقرير لصحيفة The Independent البريطانية نُشر الأربعاء 10 مارس/آذار 2021، أشار إلى أن السلطات عثرت على جثة الدب الأسود، الذي كان يبلغ وزنه 79 كيلوغراماً، بجوار حقيبة مليئة بأكثر من 31 كيلوغراماً من مخدر الكوكايين، ألقاها مهرب مخدرات من طائرته.

غير أن حمولة الحقيبة نقص منها نحو 40 كيس مخدرات وُجدت فارغة ومتناثرة بالقرب من جثة دب الكوكايين، الذي تبين أنه تناول جرعة زائدة من المخدرات.

كيف وصلت المخدرات إلى "دب الكوكايين"؟

شحنة الكوكايين التي كانت تبلغ قيمتها 15 مليون دولار، أسقطها مهرب المخدرات أندرو ثورنتون، ابن عائلة ثرية تعمل بتربية الخيول في ولاية كنتاكي، من إحدى الطائرات في عام 1985.

كان ثورنتون، وهو محامٍ سابق وضابط شرطة سابق بإدارة مكافحة المخدرات، في رحلة لتهريب الكوكايين على متن طائرة من طراز سيسنا من كولومبيا، وكان يُسقط طروداً بها عبوات المخدرات في شمال جورجيا.

وفقاً لمكتب التحقيقات بولاية جورجيا، لقى ثورنتون حتفه بعد سقوطه من الطائرة، إذ بعد أن قفز منها، "اصطدم رأسه بذيل الطائرة" وفشل في فتح المظلة.

عندما عُثر على جثة ثورنتون على جانب أحد الطرق المطلة على حي سكني يقع بمدينة نوكسفيل، في ولاية تينيسي، كان يرتدي نظارة رؤية ليلية وسترة واقية من الرصاص ويرتدي صندلاً من طراز غوتشي.

ثورونتون، الذي كان يبلغ 40 عاماً، كان بحوزته أيضاً مبلغ 4500 دولار نقداً، ومسدسان، وعدة سكاكين، ومفتاح للطائرة.

ثم عثرت السلطات في وقت لاحق، على الطائرة التي تحطمت على بُعد مسافةٍ تستغرق عدة ساعات في جبال نورث كارولينا. بعد ذلك، تعقبت السلطات مسار الرحلة، لتعثر على 9 حقائب مليئة بالكوكايين.

بعد 3 أشهر من وفاة ثورنتون، عثرت السلطات على دب الكوكايين الميت، والحقيبة العاشرة من حقائب الكوكايين، على أطراف الطريق بين ولايتي تينيسي وجورجيا في غابات تشاتاهوتشي الوطنية للبلاد.

لكن قصة الدب المذهلة لم تنتهِ عند هذه النقطة

الآن، أصبح دب الكوكايين، الذي أطلق عليه اسم "بابلو إسكوبار"، تأثراً باسم زعيم تجارة المخدرات الكولومبي بابلو إسكوبار، مصدرَ جذب سياحي غير متوقع في المتجر التجاري "كنتاكي من أجل كنتاكي" في مدينة ليكسينغتون، بولاية كنتاكي.

الطبيب الذي فحص جثة الدب وأجرى تشريحها قال: "كانت معدته مليئة بالكوكايين حتى آخرها. لا يوجد حيوان ثديي على أرض الكوكب يمكنه تحمُّل ذلك".

أشار الطبيب إلى المضاعفات التي تعرَّض لها الدب: "نزيف دماغي وفشل تنفسي وارتفاع في الحرارة وفشل كلوي وقصور في عضلة القلب، ثم سكتة دماغية. اذكر ما تشاء من مضاعفات، كلها تعرض لها الدب".

تحنيط جثة الدب وعرضها للزوار

قرر المسؤولون في النهاية تحنيط جثة دب الكوكايين، وتبرعوا بها للمحمية الوطنية في تشاتاهوتشي، حيث يُعرض  بمركز الزوار.

نُقلت الجثة المحنطة إلى المخازن على أثر حريق هائل، قبل أن ينتهي بها الأمر بأحد متاجر الرهن في ناشفيل بولاية تينيسي.

فيلم Cocaine Bear مبنيٌّ على نص بلا عنوان، كتبه جمي واردن، وقد يبدأ تصويره هذا الصيف. الفيلم أيضاً من إنتاج فيل لورد، وكريس ميلر، الذي أخرج فيلم The Lego Movie.

كما سيكون الفيلم ثالث تجارب الممثلة والمخرجة الأمريكية إليزابيث بانكس بمجال الإخراج، بعد إخراجها فيلم Charlie's Angels في عام 2019، وفيلم Pitch Perfect 3 في عام 2015.

تحميل المزيد