حتى في الإكسسوارات.. 8 مرات أرسلت ميغان رسائل خفية من خلال أزيائها

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/10 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/10 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
بعد التخلي عن ارتباطاتهما الرسمية بالعائلة الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا، ربما استراحت خزانة ملابس إلى حدٍّ كبير من كلِّ هذه الأزياء/ Istock

ربما كان الكلام الذي أدلت به دوقة ساسكس في مقابلتها مع أوبرا وينفري نارياً وصارخاً وفتح الباب أمام اتهامات خطير للعائلة المالكة البريطانية، لكن حتى أزياء ميغان ماركل كانت تتكلم هي الأخرى.

فالزيُّ الذي اختارت ارتداءه كان مليئاً برسائل خفية؛ بدءاً من تطريز زهرة اللوتس، الذي أكَّد متحدِّثٌ لصحيفة Telegraph البريطانية، أنه يرمز إلى البعث من جديد، إلى ارتداء أسورة الأميرة الراحلة ديانا، وبينما كان الأمير هاري يتحدَّث عن التاريخ الذي "يعيد نفسه"، راعت ميغان كلَّ عنصرٍ من عناصر ملابسها بعناية. 

ولكن، هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها الدوقة ملابسها لتوجيه رسائل إلى الجمهور مع سبق الإصرار والترصد. 

أزياء ميغان الناطقة

فيما يلي، 8 مرات أو رسائل سياسية وعاطفية في أزياء ميغان، وفي أكثر من ظهور إعلامي ورسمي:

القلادة الأولى 

بدأ الأمر بقلادةٍ ارتدتها في ديسمبر/كانون الأول 2016، بعد أسابيع قليلة من تصريحٍ للأمير هاري يؤكِّد فيه مواعدته الممثِّلة الأمريكية ميغان ماركل. 

خرجت ميغان مرتديةً قلادةً ذهبيةً رقيقة، من تصميم الصائغة مايا برينر، وتحمل القلادة مُعلَّقات بالأحرف الأولى من اسميهما. أشارت بذلك إلى رضاها عن علاقتها بالعالم دون أن تنطق بكلمةٍ واحدة. 

كان الأمر مشابهاً أيضاً لشيءٍ فعلته الأميرة ديانا قبل خطوبتها للأمير تشارلز عام 1981، إذ ارتدت قلادةً تحمل الحرف D كان الأمير قد أهداها إليها. 

قميص "الزوج" 

حين ظهرت ميغان لأول مرة مع الأمير هاري في فعاليات "إنفيكتس غايمز" الرياضية في سبتمبر/أيلول 2017، كانت ترتدي ما بدا ظاهرياً أنه زيٌّ غير عادي؛ بنطلون جينز أزرق وقميص أبيض. 

ولكن عند الفحص الدقيق لهذا الزيِّ، اتَّضَحَ أن القميص صمَّمته صديقتها ميشا نونو (كانت متزوِّجةً بصديق هاري، رجل الأعمال أليكسندر جيلكس). 

وأُطلِقَ على القميص اسم "الزوج"، الأمر الذي أحدث ضجةً إعلامية، إذ أشار إلى أن الأمير هاري قد يكون مستعداً للتقدُّم للزواج بها. 

فستان الزفاف

تميَّزَ فستان زفاف ميغان، من علامة جيفنشي التجارية، بالعديد من الرموز والرسائل الجميلة. صمَّمَته كلير وايت كلير، المديرة البريطانية للإبداع آنذاك في دار جيفنشي الباريسية، وكان مُذهِلاً في بساطته. 

لكن الطرحة هي الذي كانت تتضمَّن التفاصيل المهمة. تضمَّن تطريزها أشكال زهورٍ من جميع دول الكومنولث البالغ عددها 53 دولة، إضافة إلى زهرة الخشخاش، لترمز إلى زهرة الولاية الأمريكية التي وُلِدَت فيها ميغان. 

وأشار موقع Daily Mail نقلاً عن مصادر مقربة من القصر الملكي إلى أن بعض العاملين في خدمة الملكة نصحوا ميغا بعدم ارتداء فستان بلون الأبيض الناصع، كونه ليس زواجها الأول، وهو لون تعتمده المتزوجات للمرة الأولى بحسب العرف الملكي، لكن ميغان عارضت هذه "الملاحظة" واختارت فستاناً حريرياً ناسع البياض.

الجوارب

قدَّمَت دوقة ساسكس إشاراتٍ أخرى من خلال زيِّها بعد أسبوعين فقط من زفافها في مايو/أيار 2018. 

أثناء حضورها حفل عيد الميلاد السبعين للأمير تشارلز في قصر باكنغهام، اتَّبَعَت ميغان التقاليد الملكية حرفياً، إذ ظهرت لأول مرة بقبعةٍ كبيرة من تصميم صانع القبعات البريطاني فيليب تريسي، وفستانٍ طويل من غوت، وهي إحدى العلامات التجارية المُفضَّلة لدوقة كامبريدج، وزوجٍ من الجوارب البيج البروتوكولية. 

كانت تلك خطوةً كبيرة بعيداً عن السجادة الحمراء المعتادة، وأكَّدَت الرسالة أنها أصبحت ملكيةً كاملةً الآن. 

زيُّ ما بعد الولادة 

بعد ثلاثة أيام من ولادة ابنها آرتشي، في مايو/أيار 2019، ظهرت الدوقة والدوق في وسائل الإعلام لتقديم المولود إلى العالم. 

ارتدت ميغان فستاناً أبيض من تصميم المُصمِّمة البريطانية الشابة غريس ويلز بونر. ومن خلال الحزام الذي يعلو الخصر لإبراز نتوء البطن بعد الولادة بدلاً من إخفائه، أُفيدَ بأن الدوقة أرادت تجنُّب تقديم صورة غير واقعية للأمهات الجدد. حتى مصمم الفستان Bonner هو مصمم بريطاني من عرقين مختلفين، إذ أن والده أسود ينحدر من جامايكا بينما والدته بريطانية بيضاء، بحسب موقع Vogue.

معطف جولة اسكتلندا

ومن المناسبات الأخرى التي وجهت بها ماركل رسائل وتحيات، كان معطفها في زيارتها الرسمية إلى اسكتلندا عندما ارتدت لوني الأخضر والأزرق الداكنيْن، أو نمط Black Watch، الذي سُمي على اسم كتيبة مشاة في الفوج الملكي في اسكتلندا.

السراويل في إيرلندا

وحتى السراويل، كانت ميغان تخرج قليلاً عبرها عن الأعراف الملكية التي لا تمنع ارتداؤها ولكن "لا تحبّذها" في المناسبات العامة كما فعلت أكثر من مرة، في محاولة لتبدو وكأنها أقرب للناس من المكانة الملكية البعيدة عن التواصل.

شورت كاليفورنيا 

بعد التخلي عن ارتباطاتهما الرسمية بالعائلة الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا، ربما استراحت خزانة ملابس إلى حدٍّ كبير من كلِّ هذه الأزياء. 

بدأت حياتها الجديدة بالولايات المتحدة، وبدأت هي وهاري المشاركة في الأعمال الخيرية، وعادةً ما ارتدت قمصاناً غير رسمية وجينزاً أزرق. 

تركت الدوقة الملابس الأنيقة التي اقتنتها كعضوةٍ رسميةٍ بالعائلة الملكية، وأصبحت القمصان عنصراً رئيسياً في خزانتها أثناء ظهورها في مكالمات زووم أثناء الجائحة. 

لكنَّ زياً مهماً ظهر في أغسطس/آب 2020، حين تطوَّع الزوجان بمؤسسة Baby2Baby في لوس أنجلوس. 

في أول ظهورٍ لها خارج زووم منذ عدة أشهر، ارتدت الدوقة سروالاً قصيراً (شورت) من القطن الكاكي، وحذاءً رياضياً، حيث كانت تشارك في فعاليةٍ لتسليم لوازم العودة إلى المدارس. 

كان ذلك زياً يعلن للعالم حريتها في ارتداء الملابس التي تختارها، بعيداً عن قيود الاحتشام التي فرضتها عليها العائلة المالكة. 

تحميل المزيد