نشر مقتطفات من مقابلة ميغان وهاري مع أوبرا وينفري.. الأمير استذكر والدته ديانا وخشي من مصير مشابه

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/01 الساعة 07:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/01 الساعة 07:59 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري وميغان ماركل/ رويترز

كشفت شبكة "سي بي إس" البريطانية، الإثنين 1 مارس/آذار 2021، عن مقتطفات لمقابلة الأمير هاري وزوجته ميغان من مقابلة أوبرا وينفري، حيث قال هاري لمقدمة البرامج التلفزيونية الأمريكية أوبرا وينفري إنه كان قلقا جداً من أن يُعيد التاريخ نفسه ويحدث معه  وزوجته ما حدث مع والدته الأميرة الراحلة ديانا.

مقتطفات من مقابلة الأمير هاري وميغان 

شبكة "سي بي إس" نشرت مقطعين مصورين قصيرين من مقابلة وينفري مع الزوجين والتي من المقرر بثها في السابع من مارس/آذار والمقابلة التلفزيونية هي الأولى للزوجين، اللذين كانا يلقبان في السابق بدوق ودوقة ساسكس، منذ أن أقاما في كاليفورنيا العام الماضي.

وفي المقاطع المنشورة قال هاري: "أخشى ما كنت أخشاه أن يعيد التاريخ نفسه"، في إشارة على ما يبدو إلى أمه الأميرة ديانا التي كانت تطاردها الصحافة وتوفيت عن عمر ناهز 36 عاماً بحادث سيارة في باريس بعد طلاقها من الأمير تشارلز.

كان هاري يجلس بجانب ميغان وهو يمسك بيدها، وأعلن الزوجان هذا الشهر أنهما ينتظران طفلهما الثاني، وقال: "أنا مرتاح حقاً وسعيد لأنني أجلس هنا وأتحدث معك وبجانبي زوجتي. لأنني لا يمكن أن أتخيل كيف كان الحال بالنسبة لها (ديانا)، وهي تمر بهذا الوضع بنفسها طوال تلك السنين"، مضيفاً: "كان الأمر صعباً للغاية لنا نحن الاثنان، لكن على الأقل فإننا معاً".

الأمير هاري ميغان ماركل
الملكة إليزابيث والأمير هاري وزوجته ميغان/ رويترز

ترقب للمقابلة المثيرة للجدل 

يأتي هذا في وقت تترقب فيه العائلة الملكية البريطانية ما سيتحدث عنه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، خلال المقابلة المنتظرة مع مقدمة البرامج الحوارية الشهيرة، أوبرا وينفري، الذي ستبثه شبكة سي بي إس الأمريكية، يوم 7 مارس/آذار 2021، لا سيما أن المقابلة تأتي بعد انفصال الزوجين تماماً عن العائلة. 

وسائل إعلام بريطانية نشرت تسريبات متعلقة بمقابلة ميغان وهاري التي من المتوقع أن تحقق أرقاماً قياسية في أعداد المشاهدات، وقالت صحيفة The Mirror إنه من المتوقع أن يتم إدخال تعديلات على المقابلة، حتى يتسنى لهاري وميغان الحديث عن انفصالهما عن العائلة الملكية. 

كانت هذه المقابلة قد سُجلت قبل أن يعلن قصر بكنغهام يوم الجمعة الماضية أن الأمير هاري وزوجته ميغان انفصلا بشكل نهائي وأخير عن العائلة الملكية البريطانية.

شبكة سي بي إس قالت، في بيان، إن وينفري "ستتحدث مع ميغان، دوقة ساسكس، في مقابلة متشعبة تتناول كل شيء من ظهورها في الحياة كفرد في الأسرة المالكة، وزواجها، وأمومتها، وعملها الخيري، إلى الطريقة التي تدير بها حياتها في ظل الضغط الجماهيري الشديد".

أضاف البيان: "في وقت لاحق سينضم إلى الاثنتين الأمير هاري بينما تتحدثان عن انتقالهما (هاري وميغان) إلى الولايات المتحدة وآمالهما للمستقبل وأحلامهما لأسرتهما الآخذة في الكبر". 

الأمير هاري ميغان ماركل
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل – رويترز

من جانبها، قالت صحيفة The Sun البريطانية، نقلاً عن مصادرها، إن وينفري أمضت يومين مع هاري وميغان لتسجيل المقابلة، وأضافت المصادر أن هاري قرر عدم إبلاغ الملكة بمحتوى المقابلة، ما أصابها بالذهول. في ذات السياق، قالت صحيفة express إن سبب ذهول العائلة الملكية أنها علمت بأمر المقابلة من موقع تويتر. 

ويبدو أن القلق يسود داخل العائلة الملكية، بحسب ما قالته صحيفة The Daily Mail، حيث أشارت إلى أن القلق نابع من المواضيع التي سيناقشها ميغان وهاري مع وينفري. 

الصحيفة والمعروف عنها انتقادها المتكرر لميغان وهاري، قالت إنه "سيكون هناك غضب كبير، إذا تحدثت ميغان عن خصوصية أفراد العائلة المالكة"، كما انتقدت الصحيفة ما اعتبرته ازدواجية لدى الزوجين، اللذين يريدان الحفاظ على خصوصية حياتهما، وفي نفس الوقت يتحدثان علناً عنها. 

تحميل المزيد