ساويرس يعترف برفض أبوتريكة مليون جنيه، ويكيل له المديح.. تفاعل كبير مع تغريدة للملياردير المصري

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/11 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/11 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش
هاشتاغ #كلنا_ابو_تريكه يتصدر تويتر

أثارت تغريدة للملياردير المصري نجيب ساويرس رد بها على سؤال لأحد المتابعين استفسر عن حادثة إهدائه شيكاً قدره مليون جنيه لنجم المنتخب المصري السابق محمد أبوتريكة، تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ساويرس يشيد بأخلاق أبوتريكة

القصة بدأت عندما وجه أحد متابعي المليونير المصري ساويرس سؤالاً مستفسراً عن حقيقة الحادثة التي كان قد ذكرها الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر حول رفض أبوتريكة هدية ساويرس بعد فوز المنتخب المصري ببطولة الأمم الإفريقية عام 2006.

فرد سايروس على التغريدة مشيداً بأخلاق اللاعب السابق محمد أبوتريكة، وكتب في جوابه: "حصل..! بس كان عنده مشكلة مع عقد فودافون"، وأضاف: "الأساس في أبوتريكة إن أخلاقه عالية ولاعب عظيم إخواني أو مش إخواني". 

أبوتريكة ساويرس
نجم المنتخب المصري السابق محمد أبوتريكة/مواقع التواصل

تفاعل واسع على تويتر

فيما أثارت تغريدة سايروس تفاعلاً واسعاً بين رواد تويتر الذين أبدو إعجابهم بتصرف نجم كرة القدم المصري السابق، فيما أكد البعض على أخلاقه؛ إذ كتب المعلق المصري "جاد" تأكيداً على تغريدة المليونير المصري: "اللي بيقول "إخواني" أو "مش إخواني" دول عالم فارغة عالم جاهلة لا تعرف عن الإحساس شي دا أكتر واحد فرحنا وإحنا صغيرين ولسه لحد دلوقت ابوتريكة لن يعوض ولن يمحي".

فيما كتب مغرد يطلق على نفسه اسماً مصرياً أصيلاً، وهو يوجه حديثة للمليونير المصري: "احترمك لأنك بتشهد بالحق.. أبوتريكة مهما قالوا فيه سيظل رمزاً للخلق الرفيع والوطنية الحقيقية والكلمة الشريفة". 

 أما المغرد مروان سالم فأشاد هو الأخير بكلام سايروس قائلاً: "شهادة حق من راجل عنده شخصيه وضمير في وقت بقي ركوب الموج زي السلام عليكم".

مغرد مصري آخر يسمي نفسه بـ"آل تشابو" قال في تعليقه على التغريدة: "أبوتريكة طول عمره على مستوى عالٍ من الأدب والأخلاق، أما إذا كل واحد يختلف مع النظام هيبقى إخواني على كده يبقى ٩٠% من شعب مصر إخوان". 

ويأتي هذا بعد أن صرح سمير زاهر خلال مقابلة على قناة "سي بي سي" المصرية بأن ساويرس جاء إلى مقر الاتحاد عقب الفوز ببطولة 2006 وأهدى أبوتريكة شيكاً بقيمة مليون جنيه إلا أن أبوتريكة رفض قبول المكافأة، مفضلاً منحها للمنتخب في تصرف وصفه زاهر بالموقف الأخلاقي لأبوتريكة.

ويشار إلى أن أبوتريكة قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أمم إفريقيا ثلاث مرات في أعوام 2006 و2008 و2010، قبل أن يعتزل اللعب في ديسمبر/كانون الأول 2013.

تحميل المزيد