شعر بصعوبة في التنفس واختناق.. أمريكي كاد يموت بعد أن ابتلع سماعة AirPod بقيمة 129 دولاراً

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/10 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/10 الساعة 16:04 بتوقيت غرينتش
تعطل ميكروفون هاتف أندرويد

في تقرير لها قالت صحيفة The Independent البريطانية، الثلاثاء 9 فبراير/شباط 2021، إن رجلاً من ولاية ماساتشوستس الأمريكية وجَّه تحذيراً لمستخدمي سماعات إيربود AirPod من ارتدائها في أثناء نومهم.

تحذير الرجل للمستخدمين جاء بعد ابتلاعه السماعة في أثناء نومه وعدم اكتراثه بخطورة ارتدائها وهو في فترة النوم، فيما لم يعرف الرجل كيف حدثت هذه المشكلة.

رجل أمريكي يبتلع سماعة AirPod أثناء نومه

التقرير قال إنه بعد استيقاظ براد غوتييه (38 عاماً)، من نومه، يوم الثلاثاء، شعر بصعوبة في التنفس واختناق بعد تناوله كوباً من الماء. ورغم شعوره الغريب في صدره، خرج براد، الذي يعمل متحققاً من ملكية العقارات ويقطن في مدينة ورسستر، من منزله كالمعتاد وجرف الثلج الذي تكدس في طريق سيارته بعد عاصفة ثلجية.

لكنه حين عاد إلى الداخل، لاحظ غياب إحدى سماعاته اللاسلكية من آبل والتي يبلغ ثمنها 129 دولاراً، وقالت زوجته هيذر مازحةً إنه ابتلعها.

براد غوتييه قال في تصريحات لموقع Mail Online: "ضحكنا، لكن شعوراً غريباً راودني بأنني ابتلعتها في أثناء نومي" وأضاف: "عند هذه النقطة، فكرت في الأمر عشر دقائق أخرى، لكننا قررنا أنه من الأفضل الذهاب إلى المستشفى".

مصاب بحُرقة في المعدة 

من ناحية أخرى أشار العاملون بالمستشفى في البداية، إلى أنه قد يكون مصاباً بحرقة في المعدة نتجت عن تناوله طعاماً في أثناء الاحتفال بعيد ميلاد زوجته مساء اليوم السابق.

لكن بعد إجراء فحص الأشعة السينية، فوجئ الأطباء بأن السبب كان بالفعل إحدى السماعات، التي يبلغ طولها نحو بوصتين، وعَلِقت في حلقه 24 ساعة تقريباً.

غوتييه قال أيضاً في تصريحاته للصحيفة: "كانوا جميعهم يحدّقون في صور الأشعة السينية التي ظهرت بوضوح على الشاشة، بذهول تام".

من جانبهم سارع الأطباء بإجراء تنظير داخلي، باستخدام أنبوب طويل رفيع لإزالة السماعة من المريء، وخرج غوتييه سليماً معافىً، لكن الميكروفون الموجود في السماعة كان قد انكسر.

وقعت من الأذن وسقطت في فمه 

في المقابل يعتقد غوتييه أنها وقعت من أذنه وسقطت في فمه أثناء الليل، ولفتت كوادر التمريض إلى أنه كان محظوظاً، لأنه لم يتعرض لضرر جسيم. وعلّق قائلاً: "لو استقر بمجرى التنفس أو تسبب في انسداده، كانت الحالة ستكون بالتأكيد أكثر خطورة بكثير".

كما أضاف: "لن تكون فرصة نجاتك كبيرة إذا انسد مجرى التنفس وحدث شيء ما، من كان يفكر أن هذا هو السبب إذا استيقظت على شيء من هذا القبيل. أنا سعيد الحظ حقاً، لأن الأمور حدثت بهذه الطريقة".

غوتييه صوّر الأشعة السينية على فيسبوك، وحذّر مستخدمي سماعات الإيربود بالقول: "احذروا ارتداء سماعات الرأس اللاسلكية في أثناء نومكم، فلن تعرفوا أبداً أين سينتهي بها المطاف!".

يُذكر أنه في يناير/كانون الثاني 2020، ابتلع طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، من جورجيا، يعيش بالولايات المتحدة سماعته، واضطر إلى انتظار خروجها بعد وصولها إلى معدته.

وفي عام 2019 أيضاً، تعرَّض رجل في تايوان لحادث مماثل، لكن العجيب أن السماعة ظلت تعمل بعد استخراجها ولم تُصَب بأي تلف.

علامات:
تحميل المزيد