عرض 70 مليون دولار لاسترجاعه! بريطاني يرمي بالخطأ قرصاً صلباً يحوي 7500 بيتكوين في القمامة

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2021/01/17 الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/17 الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش
صورة لعملة البيتكوين / رويترز

قدَّم رجلٌ بريطاني عرضاً يُقدر بـ70 مليون دولار للسلطات المحلية في مدينته، إن سمحت له بالبحث في مكبّ النفايات الضخم عن قرص صلب، قال إنه يحتوي على نحو 7500 عملة بيتكوين، كان قد تخلَّص منه عن طريق الخطأ. 

بحسب صحيفة "The Independent" البريطانية، السبت 16 يناير/كانون الثاني 2021، فإنَّ جيمس هويلز (35 عاماً)، قد ادَّعى أنه رمى عن طريق الخطأ قرصاً صلباً يحتوي على مئات الملايين من الدولارات، مشيراً إلى أنه سيمنح مجلسه المحلي ربع الثروة إذا سمحوا له بإخراج القرص من مكب النفايات.

فقد أكد هويلز أن القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر المحمول القديم الخاص به يحتوي على 7500 بيتكوين، تبلغ قيمتها حالياً حوالي 270 مليون دولار، ولكن تم رميها في القمامة بمدينة ويلز، منذ عام 2013، بعد أن خلط بينه وبين جهاز قديم. 

هويلز، الذي يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، قال إنه قدّم عدة عروض للمجلس لتقاسم الأموال، وإنه مستعد الآن لتقديم أكثر من 70 مليون دولار إن سمحت له بالبحث ووجده. 

بحسب الصحيفة، فقد بدأ هويلز في تعدين البيتكوين عندما تم إنشاؤها لأول مرة في عام 2009، وجمع الآلاف منها، في وقت كانت تساوي فيه بنسات قليلة فقط. 

بمرور الوقت زادت قيمة العملة المشفرة المتقلبة، حيث بلغت الأسعار ذروتها في أوائل شهر يناير/كانون الثاني 2021، عند قرابة 35 ألف دولار. 

من جانبها، رفضت السلطة المحلية السماح للسيد هويلز بالبحث عن القرص الصلب، مدعيةً أن تصريح الترخيص الممنوح له يمنع أعمال الحفر، وأن أي محاولة للعثور عليه قد تُكلف الملايين دون أي ضمان لاستعادته أو حتى العمل.

فقد قال متحدث باسم مجلس مدينة نيوبورت إن "كلفة حفر المكب وتخزين ومعالجة النفايات قد تصل إلى ملايين الدولارات، دون أي ضمان بالعثور عليه أو أنه لا يزال يعمل".

تحميل المزيد