اختيرت من بين 5000 مرشح.. “التايم” تمنح لقب شخصية العام لأول مرة لمراهقة مبتكرة تبلغ 15 عاماً

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/12/04 الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/04 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
غيتنجالي طفلة العام/مواقع التواصل

 نالت مبتكرة وعالمة في الخامسة عشرة من عمرها لقب "طفل العام" لأول مرة، من مجلة Time إذ ابتكرت غيتنجالي راو، من ولاية كولورادو الأمريكية، تكنولوجيات جديدة في مجالات متعددة؛ منها: جهاز يمكنه معرفة ما إذا كانت مياه الشرب تحتوي على مادة الرصاص، وتطبيق وإضافة لجوجل كروم يستخدمان الذكاء الاصطناعي لرصد التنمر السيبراني وفقاً لما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

كما أعربت غيتنجالي عن أملها في إلهام الآخرين للخروج بأفكار "تحل مشكلات العالم".

واختارت لجنة من الشباب ومُقدِّم البرامج الكوميدي تريفور نواه، غيتنجالي من بين 5000 مرشح في الولايات المتحدة، بعد تصفيتهم إلى 5 مرشحين نهائيين. ومن المقرر تكريم غيتنجالي والمرشحين الأربعة النهائيين في حفل تلفزيوني خاص يوم الجمعة القادم 11 ديسمبر/كانون الأول.  

وفي حوار مع الممثلة والناشطة الإنسانية أنجلينا جولي، قالت غيتنجالي: "أنا لا أبدو مثل العلماء التقليديين. كلما شاهدت عالماً على التلفاز أجده رجلاً عجوزاً، وعادةً أبيض البشرة".

مضيفة: "تغيرت أهدافي كثيراً، فلم تعد تقتصر على ابتكار أجهزتي الخاصة لحل مشكلات العالم، بل أيضاً إلهام الآخرين لفعل الشيء ذاته؛ لأنه من واقع تجربتي الشخصية، ليس من السهل ألا ترى أحداً آخر يشبهك". وتابعت قائلة: "لذا أرغب حقاً في نشر هذه الرسالة: إذا استطعت تحقيق ذلك، فأي شخص يستطيع".

وبدأت مجلة Time اختيار "رجل العام" وتكريمه في 1927، ثم حدَّثت الجائزة لتكون "شخصية العام"، لكن هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها "طفل العام". وتتعاون مجلة Time، التي تصدر Time For Kids الخاصة بالأطفال، مع قناة Nickelodeon التلفزيونية للأطفال، لإصدار الجائزة الجديدة.

في العام الماضي، أصبحت الناشطة المناخية غريتا ثانبيرغ أصغر شخص على الإطلاق يحصل على لقب "شخصية العام"، وحصلت على التكريم وهي في السادسة عشرة من عمرها.     

تحميل المزيد