الطفلة الصغيرة مبتورة الساقين تشارك في عروض الأزياء من جديد

ستعود الصغيرة ديزي ماي-ديميتر، التي فقدت ساقيها بعد أن اضطر الأطباء لبترهما وهي رضيعة بسبب عيب خلقي منذ الولادة، إلى عروض الأزياء في عرض لدار «لولو إيه جيجي» في برج إيفل، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، خلال أسبوع الموضة في باريس.

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/27 الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/27 الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش
الطفلة ديزي ماي ديمتيري/مواقع التواصل

ستعود الصغيرة ديزي ماي-ديميتر، التي فقدت ساقيها بعد أن اضطر الأطباء لبترهما وهي رضيعة بسبب عيب خلقي منذ الولادة، إلى عروض الأزياء في عرض لدار "لولو إيه جيجي" في برج إيفل، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2019، خلال أسبوع الموضة في باريس.

إذ بدأت البريطانية المولودة في برمنغهام والتي تبلغ من العمر حالياً تسع سنوات المشاركة في عروض أزياء بريطانية قبل عام وشاركت في أسبوع الموضة للأطفال في لندن في فبراير/شباط وفي أسبوع نيويورك للموضة هذا الشهر.

وقالت ديزي على حسابها على إنستغرام تحت صورة لها مع والدها ألكس أمام برج إيفل "هنا لنصنع التاريخ، هذا ما نفعله".

بينما قالت إيني هيدجي بيرون مؤسسة دار لولو إيه جيجي للأزياء "نستعين بها مع الفتيات الأخريات. لدينا عارضة مراهقة ممتلئة الجسم. ولدينا عارضات مصابات بمتلازمة داون. ندمج كل الأطفال المختلفين".

فيما قالت لتلفزيون رويترز: "يصففون شعري ويضعون المساحيق ثم أرتدي ثوبي وأثبت الساقين ثم أخرج للممشى. أحياناً لا أشعر بأي اختلاف".

وتستخدم ديزي طرفين صناعيين مصنوعين من الكربون من أجل الركض، ومن أجل السير على الممشى مكناها من القيام بشقلبة بهلوانية خلال عرض الأزياء في لندن، أما في المدرسة فتستخدم نوعاً آخر من الأطراف الصناعية.

وقد ولدت ديزي وهي تعاني من مرض الهيميليا الليفية (انعدام النصف الشظوي للطرف)، إذ فقد جزء من العظم الليفي في الساق أو كله، مما أدى إلى بتر ساقيها.

تحميل المزيد