كاميرات سرية تلتقط لصاً يدخل منزل رجلٍ مسن لسرقة 5 جنيهات إسترلينية

وقع دينيس بيرش (88 عاماً) ضحية رجلٍ انتهازي "وقح" تقرَّب إليه بطريقةٍ ودية، بينما كان يبحث عن أشياء ليأخذها.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/15 الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/15 الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش
اللص وهو يسرق المُسن المُقعّد - مواقع التواصل

وقع دينيس بيرش (88 عاماً) ضحية رجلٍ انتهازي "وقح" تقرَّب إليه بطريقةٍ ودية، بينما كان يبحث عن أشياء ليأخذها.

وحين لم يكن منتبهاً، سرق السارق محفظة بيرش، ونظر بداخلها قبل أن يأخذ الأوراق النقدية، داخل منزل العجوز في ليدز في إنلجترا، بحسب ما ذكره موقع Metro البريطاني، اليوم الإثنين 15 يوليو/تموز 2019. 

بول دالي، ابن زوجة بيرش، قال إنَّه لم يدرك أنَّ شيئاً حدث له، وإنَّه ترك الباب مفتوحاً لأنَّه كان يوماً حاراً، "واكتُشِفَ الأمر فقط حين اتصل مقدم الرعاية لبيرش بدالي، بعد أن شاهد مقطع فيديو مباشر لرجلٍ مجهول يدخل المنزل"، ثم توجَّهت الأسرة فيما بعد إلى منزله لمشاهدة إعادة الفيديو.

وقال دالي: "كنت في حالة صدمة شديدة حين شاهدت اللقطات. يمكنك سماع ما يقوله في كاميرا المراقبة، ولكن يتحدث بلغةٍ مختلفة. لم يفهمه أبي وأراده أن يخرج، لكن الرجل شتَّت انتباهه وحجب رؤيته حتى يتمكن من الحصول على محفظته دون أن يرى ذلك. أثَّر ذلك في نفسي لأنَّني أقلق بشأنه" .

وأضاف: "أنا قلقٌ أكثر الآن؛ لأنَّه في حال عدم القبض على هذا الرجل، فسوف يعود أو ينقل تفاصيله إلى أصدقائه الآخرين، لأنَّ والدي كان على كرسي متحرك ولا يمكنه الدفاع عن نفسه" .

ونقلت الصحيفة البريطانية عن متحدث باسم الشرطة، قوله إنها "تُحقِّق في تقريرٍ عن عملية سطو على منزل في هيرهيلز. ولا تزال التحقيقات جارية" .

تحميل المزيد