سببان جعلا الجميع يتحدثون عن فستان كيت في حفل تعميد الطفل الملكي آرتشي

إذا ألقيتَ نظرةً على الصورة العائلية التي نشرتها العائلة الملكية في أعقاب تعميد الطفل آرتشي في قلعة وندسور، تجد أنَّ هناك الكثير من الرسائل بشأن أزيائهم، وفقاً لما نشره موقع Stuff النيوزيلندي.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/08 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/08 الساعة 12:45 بتوقيت غرينتش
دوقة كامبريدج كيت ميدلتون/رويترز

إذا ألقيتَ نظرةً على الصورة العائلية التي نشرتها العائلة الملكية في أعقاب تعميد الطفل آرتشي في قلعة وندسور، تجد أنَّ هناك الكثير من الرسائل بشأن أزيائهم، وفقاً لما نشره موقع Stuff النيوزيلندي.

وتذكّر أنَّ هذه الأسرة تختار كل زي بالكثير من التفكير والرمزية، خاصّة حين نتحدث عن نساء العائلة.

نجم أناقة كيت يُواصل صعوده

يبدو أنَّ ما تَمُرُّ به عائلة دوقة ودوق كامبريدج في الآونة الأخيرة لم يُؤثِّر عليها مُطلقاً؛ إذ تمتّعت كيت بمظهرٍ تطغى عليه الأناقة هذا الصيف، بدءاً من إطلالتها الرائعة غير المُتكلَّفة خلال "معرض تشيلسي للزهور"، ووصولاً إلى إطلالتها بفستانٍ من تصميم اللبناني إيلي صعب خلال "سباق رويال أسكوت" .

وتمسُّكاً بالرداءات العلوية ذات الشرائط الكبيرة التي كانت سمةً غالبةً على أزيائها، اختارت كيت ارتداء فستانٍ كهذا من تصميم ستيلا مكارتني باللون الوردي الداكن، خلال تعميد الطفل الملكي.

وهناك بعض الأشياء الجديرة بالملاحظة بشأن الفستان: أوّلاً، ارتدت الدوقة، التي كثيراً ما ترتدي أزياءها أكثر من مرّة، هذا الفستان خلال حفل غداء عيد الميلاد الذي نظّمته الملكة في عام 2018. ولديها أيضاً فستانٌ مشابه، بقماشٍ أكثر تألقاً، وقد ارتدته خلال حفل عيد الميلاد التسعين للأمير فيليب في عام 2011.

ثانياً، أثنى الكثيرون على كيت بسبب "مظهرها الأكثر عصريةً وأناقة حتى الآن"، بالرداء القصير الذي يعلو ركبتيها (وهو أمرٌ نادر الظهور في الصور الملكية)، والبراعة في اتساقه مع إكسسوار الرأس والحذاء باللون الأحمر.

صورة للعائلة الملكية من حفل تعميد الطفل الملكية آرتشي، وتظهر دوقة كامبريدج بفستان زهري غامق أنيق

ميغان بمظهرٍ فرنسي، ولكنَّه أُنثوي

ربما تكون ميغان قد انحرفت عن العُرف السائد بعدم ارتداء زيٍ من تصميم أحد البريطانيين، ولكنّها استحقّت الإشادة باختيارها لعلامة Dior.

 إذ حصلت المصممة الإيطالية ماريا غراتسيا شيوري خلال الأسبوع الماضي على وسام جوقة الشرف الفرنسي. 

ونالت ماريا أعلى وسامٍ مدني في البلاد نظير عملها في دعم قضايا النساء من خلال الأزياء، منذ أن تولّت منصب قيادة العلامة التجارية في عام 2016. وربما لهذا السبب ارتدت ميغان تلك القبعة التي صنعت خصيصاً لأجلها.

ويُشبهُ الفستان الذي ارتدته ميغان إلى حدٍّ ما ثوب زفافها، الذي صممته كلير وايت كيلر من دار Givenchy للأزياء، في ما يتعلَّق بخط العنق والألوان.

وكي لا نُغفل الرجال تماماً، كانت بذلة الأمير هاري الرمادية تبدو نقيضاً لبذلتي الأمير تشارلز والأمير ويليام اللتين كانتا بلون البحرية الأزرق الداكن. 

ومن اللطيف رؤيته مرتدياً الأساور التي ارتداها لسنوات طويلة ولها صلةٌ وثيقة بأمه الراحلة الأميرة ديانا، وإفريقيا التي سيصطحب الزوجان الملكيان الطفل آرتشي إليها في أوّل جولةٍ ملكية في حياته خلال هذا العام.

دوريا فخورةٌ للغاية

هل والدة ميغان، دوريا راغلاند، هي الجدّة الأكثر أناقة في العالم أم ماذا؟ إذ إنَّ القبعة ذات اللون الخوخي، التي تشبه العمامة، والبروش على سترتها جعلتا مظهرها ينبض بالرقيّ. وفي حين أنَّه ليس هناك تأكيدٌ بشأن المصمم، فلن يكون من المستغرب إذا كان هذا الرداء من تصميم أوسكار دي لارينتا، الذي ارتدت دوريا فستاناً من تصميمه خلال حفل زفاف ابنتها العام الماضي. وتعرض شركة أزياء Farfetch عبر الإنترنت حالياً فستاناً يشبه رداءها في خط العنق ولون فستان.

وبشأن التغييرات المقترحة، وددت أنا شخصياً أن أرى دوريا جالسةً بجوار العائلة السعيدة، ولكن بالنظر إلى وجود نساءٍ أبرز بين أفراد العائلة الملكية في الصورة، فمن الواضح أن كاميلا وكيت حصلتا على الكرسيين المُتاحين أولاً.

تحميل المزيد