إعلامي مصري لـ”عم” بوتين.. كفاية بقى رجع السياحة.. ده إحنا عملنالك عجين الفلاحة” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2017/03/05 الساعة 06:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/03/05 الساعة 06:23 بتوقيت غرينتش

طالب الإعلامي المصري والنائب في مجلس النواب سعيد حساسين، حكومة شريف إسماعيل، بالعمل على إعادة السياحة الروسية لمصر من جديد، مؤكداً أنه لا يوجد سبب لتأخير عودة السياحة الروسية لمصر.

حساسين دعا خلال تقديمه برنامجه "انفراد" السبت 4 مارس/آذار على قناة "العاصمة" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إعادة السياحة الروسية إلى مصر وقال "كفاية بقى يا عم بوتين رجع السياحة بقى ده إحنا عملنالك عجين الفلاحة".

وكانت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، قد حثت أمس السبت مصر على تعجيل إجراء اللقاءات اللازمة مع وزير النقل في الاتحاد الروسي للتوقيع على بروتوكول بشأن استئناف الرحلات الجوية.

وقالت ماتفيينكو خلال لقائها برئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، "أود أن أطلب منكم أن تتبنوا قراراً بتكليف وزير النقل في أقرب وقت ممكن.. باللقاء مع وزيرنا للتوقيع على البروتوكول".

كان ماتفيينكو قد وصلت إلى القاهرة الجمعة في زيارة لمصر تستغرق يومين، والتقت مع رئيس مجلس النواب علي عبد العال، ورئيس الوزراء شريف إسماعيل.

وتعاني مصر من أزمة في قطاع السياحة منذ ثورة يناير 2011 زادت وتيرتها عقب سقوط طائرة روسية في أكتوبر 2015 راح ضحيتها نحو 224 روسياً، أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عنها.

تحميل المزيد