كيف تم تبديل جائزة الأوسكار وما عقوبة المسؤولين عنه؟.. مهلاً هناك خطأ آخر قد يكون أسوأ

عربي بوست
تم النشر: 2017/03/02 الساعة 04:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/03/02 الساعة 04:53 بتوقيت غرينتش

قالت رئيسة أكاديمية السينما إن المسؤولين عن خطأ إعلان جائزة أفضل فيلم في حفل الأوسكار، الأحد 26 فبراير/شباط 2017، لن يعملا لدى حفل الأكاديمية مجدداً أبداً.

وبحسب ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية؛ قالت شيريل بون إيزاك، الأربعاء 1 مارس/آذار 2017، إن بريان كولينان، ممثل شركة برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) المسؤول عن تسليم المظروف الخاطئ الذي أدى إلى إعلان فوز فيلم "La La Land" خطأً بجائزة أفضل فيلم بدلاً من فيلم "Moonlight"كان مُشتتاً وهو يقف وراء الكواليس.

وقد نشر تغريدة، قام بحذفها لاحقاً، جاءت بها صورة إيما ستون بطلة فيلم "La La Land" على أهبة الاستعداد مع جائزة الأوسكار الجديدة الخاصة بها قبل دقائق من منح مُقدمي الحفل، وارن بيتي وفاي دوناواي، المظروف الخاطئ لجائزة أفضل فيلم.

وقالت بون إيزاك إنه قد تم استبعاد المحاسبين كولينان وزميلته، مارثا رويز، نهائياً من جميع تعاملات جوائز أكاديمية السينما.

قيد المراجعة

وخرجت رئيسة الأكاديمية عن صمتها عقب 4 أيام من أكبر خطأ خلال 89 عاماً من تاريخ الأكاديمية؛ حيث قالت لوكالة أسوشييتد برس الأميركية إن علاقة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة مع شركة برايس ووترهاوس كوبرز، المسؤولة عن فرز أسماء الفائزين بجائزة الأوسكار وإعلانها منذ 83 عاماً، لا تزال قيد المُراجعة.

وأصدرت شركة برايس ووترهاوس كوبرز بياناً، مساء الأحد، وآخر يوم الاثنين 26 و27 فبراير/شباط 2017 تعلن فيهما "المسؤولية الكاملة عن سلسلة الأخطاء ومخالفات البروتوكولات المعمول بها" خلال عرض تسليم جوائز الأوسكار.

وأشارت "الغارديان" إلى أن الشركة لم ترد فوراً على البريد الإلكتروني والرسائل الهاتفية الأربعاء 1 مارس/آذار 2017.

وعلى الرغم من أن الأكاديمية أصدرت بياناً، الإثنين، اعتذرت فيه لفناني فيلميّ Moonlight، وLa La Land؛ فإن رئيسة أكاديمية السينما قالت إنها انتظرت إلى أن يكون لدى فريقها فهمٌ أفضل لما أدى إلى ذلك الخطأ كي تقول المزيد.

منتج فيلم La La Land

وأشادت بمُقدمي الحفل بيتي ودوناواي، وبالمضيف جيمي كيميل، لتحمل مسؤولية الموقف بلباقة، وأشادت أيضاً بمُنتج فيلم La La Land، جوردن هورويتز، الذي قالت عنه إنه "تحوّل من مُرشّح إلى فائز إلى مُقدِّم في غضون دقائق".

وكان هورويتز، ممسكاً بجائزة الأوسكار التي اعتقد أنه فاز بها، أولَ من أعلن أن فيلم Moonlight هو الفائز الفعلي.

وتأسّفت بون إيزاك على أن "آخر 90 ثانية" من البث قد طغت على ما وصفته بأنه "أكثر العروض بريقاً وروعة".

ويوم الأربعاء أيضاً؛ تطرّقت الأكاديمية لموقف مُحرج آخر خلال حفل الأحد، إذ إنها اعتذرت إلى المُنتجة الأسترالية التي عرضت صورتها على نحو خاطئ خلال فقرة التأبين.

وفي بيان، قدّمت الأكاديمية ما وصفته بـ"أعمق اعتذاراتنا" للمُنتجة جان تشابمان، التي استُخدِمت صورتها عن طريق الخطأ في تكريم تأبيني بدلاً من زميلتها وصديقتها، الراحلة جانيت باترسون. وقالت جان تشابمان إنها "شعرت بالأسى" نتيجة لهذا الخطأ.

– هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

علامات:
تحميل المزيد