طفل يصوت مع أمه أثناء إرضاعه على اختيار رئيس مجلس النواب الإسباني

عربي بوست
تم النشر: 2016/01/14 الساعة 03:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/01/14 الساعة 03:01 بتوقيت غرينتش

لفتت نائبة في مجلس النواب الإسباني انتباه زملائها ووسائل الإعلام عندما دخلت المجلس مصطحبة طفلها الذي رفع يده مع أمه أثناء التصويت على أحد القرارات الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني 2015.

وأثناء قيام كارولينا بيسكانسا القيادية بحزب بوديموس لاختيار رئيس المجلس الجديد، حملت رضيعها معها، وعند محاولتها الجلوس في مقعدها منحته لرئيس حزبها بابلو إيغليسياس الذي حمله بين يديه وبدأ بمداعبة الرضيع قبل أن يسلمه لأمه، وفقا لصحيفة القدس العربي.

ومكنت بيسكانسا طفلها دييغو من الرضاعة عندما شعرت أنه جائع، ونظر لها زملاؤها في البرلمان باستغراب.

يذكر أن بيسكانسا تحتل المرتبة الثالثة في مسؤولية قيادة الحزب الذي خلق توجها جديدا في الحياة السياسية في إسبانيا، كما أنها المسؤولة على البرنامج الاقتصادي في الهيئة نفسها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها كارولينا بالحضور رفقة دييغو، بل سبق للرضيع أن تابع نشاط الاحتفال بالدستور، يوم السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، الذي تم تنظيمه في مجلس الشيوخ، كما أنه كان يرافقها في كل المحطات الانتخابية والمواعيد الإعلامية وأنشطة حزبها.

وجلست النائبة في وسط قاعة مجلس النواب في الصف الثاني بالقرب من زعيم حزب بوديموس الذي يمنحها كل الدعم رفقة باقي أعضاء حزبه. وتهدف بيسكانسا، من خلال ذلك، إلى طرح المشاكل التي تعاني منها الأسر الإسبانية والتي لا تستفيد من دور الحضانة التي في متناولها وتعاني كثيرا للالتحاق بالعمل.

واعتبر البعض وفقا لصحيفة القدس العربي قيام النائبة بإحضار رضيعها استفزازا لمشاعر النساء الإسبانيات اللواتي لا يتمكنَّ من جلب أبنائهن إلى مكان العمل.

وصرح آخرون بأن إقدام القيادية بحزب بوديموس على ذلك، يعد أمرا غير مفهوم في الوقت الذي يتوفر فيه المجلس على حضانة خاصة بالأعضاء وبالموظفين بالمجان.

ولم يخل الحدث من تعليقات ساخرة، حيث اعتبر البعض بأن النواب يمكن أن يتناوبوا على حمل دييغو وبهذا سيجدون على الأقل ما سيشغلهم وسيقدمون خدمة لزميلتهم ولدييغو، وبذلك سيقدمون أول خدمة حقيقية للشعب الإسباني.

علامات:
تحميل المزيد