مصر: حجب موقع “العربي الجديد”.. ووقف طباعة “اليوم السابع”

حجبت السلطات المصرية موقع صحيفة “العربي الجديد” القطرية صباح الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول 2015، دون أن تُعرف أسباب الحجبه حتى الآن. مصادر من داخل الصحيفة أكدت لـ “عربي بوست” أن القراء في مصر لم يعد بمقدورهم الاطلاع على محتوى الموقع، لكنهم لم يتأكدوا بعد من معرفة سبب الإغلاق، متوقعين الحصول على إيضاحات في الأيام المقبلة.

عربي بوست
تم النشر: 2015/12/30 الساعة 15:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/12/30 الساعة 15:56 بتوقيت غرينتش

حجبت السلطات المصرية موقع صحيفة "العربي الجديد" القطرية صباح الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول 2015، كما قامت جهات رقابية بإيقاف طباعة صحيفة "اليوم السابع" لحين حذف تقرير منها.

مصادر من داخل صحيفة العربي الجديد أكدت لـ "عربي بوست" أن القراء في مصر لم يعد بمقدورهم الاطلاع على محتوى الموقع، لكنهم لم يتأكدوا بعد من معرفة سبب الإغلاق، متوقعين الحصول على إيضاحات في الأيام المقبلة.

وتعد حادثة حجب موقع "العربي الجديد" فريدة من نوعها في مصر إذ لم تحظر الكثير من المواقع خلال العقدين الماضيين، إذ يتمتع مستخدمو الانترنت في البلاد بحريات واسعة، مقارنةً بغيرهم من المستخدمين العرب.

وفي شأن متصل، قالت مصادر صحافية أن السلطات المصرية أوقفت طبع عدد الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول من صحيفة "اليوم السابع"، حيث تم حذف تقرير مطول كان يتناول معلومات ومواقف من حياة اللواء عباس كامل، مدير مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.



وبحسب المصادر، فإن طباعة العدد استأنفت بعد حذف التقرير الذي يتناول شخصية كامل، في وقتٍ قالت فيه مصادر صحافية إن الموضوع المحذوف لم يكن يتناول شخص مدير مكتب السيسي بسوء.

تحميل المزيد