MBC تزيد تأمين مقرها في دبي بعد “مكالمة مشبوهة”

شددت إدارة مجموعة MBC إجراءات الأمن والسلامة حول مبناها الواقع في مدينة دبي للإعلام بالإمارات، بعد تلقيها مكالمةً هاتفيةً “مثيرة للشبهات” صباح الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/26 الساعة 07:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/26 الساعة 07:50 بتوقيت غرينتش

شددت إدارة مجموعة MBC إجراءات الأمن والسلامة حول مبناها الواقع في مدينة دبي للإعلام بالإمارات، بعد تلقيها مكالمةً هاتفيةً "مثيرة للشبهات" صباح الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وبحسب مصادر "عربي بوست"، فقد أبلغ المدير التنفيذي للمجموعة سام بارنيت شرطة دبي، مطمئناً الموظفين عبر رسالة الكترونية بأن المكالمة لم تحتوِ تهديداً إرهابياً، إلا أنه قررت تشديد إجراءات الأمن من باب الاحتياط.


وكانت MBC شددت إجراءات الأمن حول مبناها في دبي بعد تعرض مكتبها في العاصمة العراقية بغداد لهجوم إرهابي في يوليو/تموز 2010، إلى جانب مقتل عددٍ من موظفيها في المكاتب الخارجية، وتلقي بعض مذيعيها تهديدات بالقتل.

ويحظى المبنى رقم 3 في مدينة دبي للإعلام بحماية خاصة، إذ يحيطه سورٌ حديدي يمنع اقتراب الغرباء كما يحظى برعاية دوريات أمنية خاصة من شرطة دبي على مدى 24 ساعة، إلى جانب أنظمة التفتيش المفروضة في مبنى الاستقبال، والتي تشبه الأنظمة المتبعة في المطارات العالمية إلى حدٍ كبير.


يشار إلى أن نحو 1500 موظفاً يعملون في مبنى مجموعة MBC بدبي، بينما يتوزع نحو 1000 موظف آخرين على مكاتب المجموعة في العواصم العربية والعالمية.

تحميل المزيد