اوباما يعفو عن ديكين روميين دون أن يفوّت فرصة السخرية من المرشحين الجمهوريين

في مشهد طريف وطقس سنوي، منح الرئيس الأميركي باراك اوباما عفواً رئاسي لديكين روميين في ليلة عيد الشكر. أوباما ألقى كلمة أمام عدد من الصحافيين عند البيت الأبيض الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث وقف بجانبه بنتاه ساشا وماليا.

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/26 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/26 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش

في مشهد طريف وطقس سنوي، منح الرئيس الأميركي باراك اوباما عفواً رئاسي لديكين روميين في ليلة عيد الشكر.

أوباما ألقى كلمة أمام عدد من الصحافيين عند البيت الأبيض الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث وقف بجانبه بنتاه ساشا وماليا.

أوباما قال في خطابه، "كما ترون، هناك منافسة بين مجموعة من الديوك الرومية، تحاول الوصول إلى البيت الأبيض"، في إشارة إلى المرشحين الجمهوريين الذين أعلنوا ترشحهم لسباق الرئاسة في 2016، بحسب موقع "NY Daily News".

أوباما قال مازحاً، "لدينا فائزان هما أونست وآبي، استطيع أن أجزم أن أونست جيدٌ للأكل، لكنها الديمقراطية. أما آبي، فهو الآن طائر حر اسمه (توتوس) – في إشارة إلى مصطلح بوتوس والذي يعني رئيس الولايات المتحدة -".





آبي وانوست هما ديكان روميان عمرهما 18 أسبوعاً ويزنان 42 باوند، وبحسب البيت الأبيض فإنه تم تسميتهما بهذا الاسم على أساس مقترحات من مدرسة كاليفورنيا للأطفال.

وكان الرئيس ابراهام لينكولن أول رئيس أميركي يعفو عن ديك رومي بعد انتقال عدوى من الطائر إلى ابنه، إذ أصبح بعد ذلك تقليداً يقوم به رؤساء الولايات المتحدة المتعاقبين.

ومنذ العام 2013، دشّن البيت الأبيض عملية اقتراع على موقعه، لاختيار الديوك الرومية التي سيتم العفو عنها، موفرين معلومات عن كل ديك.

يذكر أن الأميركيين يطبخون الديوك الرومية كتقليدٍ متبع في عيد الشكر، والذي يحتفل به الشعب الأميركي في الخميس الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني في كل عام.

تحميل المزيد