“المخاوف الأمنية” تدفع السعودية للانسحاب من مواجهة فلسطين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم انسحاب المنتخب الأول من المباراة التي تجمعه بالمنتخب الفلسطيني ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، والتي كان من المقرر إقامتها الخميس المقبل على ملعب فيصل الحسيني في رام الله.

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/03 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/03 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم انسحابه من المباراة التي كان من المفترض أن يلعبها أمام المنتخب الفلسطيني في الجولة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، والتي كان من المقرر إقامتها الخميس المقبل على ملعب "الشهيد فيصل الحسيني" بمدينة رام الله.

وأرسل الاتحاد خطاباً إلى الاتحاد الدولي الفيفا، معللاً قرار الانسحاب بسبب المخاوف الأمنية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية والتي تهدد سلامة البعثة السعودي، وبذلك أنهى الاتحاد الجدل الذي أُثير الأسابيع الماضية حول مشاركته في المباراة.

ويؤدي انسحاب المنتخب الأخضر من المباراة إلى تعرضه لعقوبات من الفيفا، تتمثل في اعتباره خاسراً صفر-3، ومنح نقاط الفوز إلى فلسطين، كما سيتم توقيع عقوبات مالية وإدارية بحق الاتحاد السعودي، وأخرى قد تصل حد شطب نتائج المنتخب في هذه التصفيات، وحرمانه من المشاركة في كأس العالم بالدوحة 2022.

وعلى الجانب الآخر لاقى قرار الانسحاب ترحاباً واسعاً في المجتمع السعودي سواء لدى الإعلاميين أو المواطنين، والذين اعتبروا رفض خوض المباراة فخراً للمنتخب كونه لم يدخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.





>




تحميل المزيد