ريهام سعيد: الجيش أسيادي يا يسري فودة.. وأنا “عبدة” البيادة

خصصت الإعلامية ريهام سعيد مساحة من برنامجها "صبايا الخير" على قناة النهار، مساء أمس، للرد على تصريحات الإعلامي يسري فودة بشأن حلقة تقديم المساعدات للاجئين السوريين في أحد المخيمات بلبنان، حيث اتهمت فودة بأن اتهاماته لها كانت بهدف الشهرة خاصة مع غيابه الإعلامي منذ ما يقرب من عام.

عربي بوست
تم النشر: 2015/09/29 الساعة 06:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/09/29 الساعة 06:28 بتوقيت غرينتش

خصصت الإعلامية المصرية ريهام سعيد مساحةً من برنامجها "صبايا الخير"، للرد على تصريحات الإعلامي يسري فودة بشأن حلقة تقديم المساعدات للاجئين السوريين في لبنان، معتبرةً أن فودة تعرّض لها رغبةً في الشهرة مع غيابه عن المشهد الإعلامي منذ نحو عام.

الحلقة التي عُرضت على قناة "النهار" في 28 سبتمبر/أيلول 2015، شهدت سخرية سعيد من "دروس اللغة العربية" التي يقدمها فودة، منتقدةً في الوقت ذاته تذبذب مواقفه السياسية، معتبرةً أنه كان محباً لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، قبل أن ينقلب عليهم في وقتٍ لاحق.

وكان الإعلامي الذي عمل في قناتي "الجزيرة" وOnTV استضاف الرئيس المصري السابق محمد مرسي، قبل أن يعلن "استقالته" من حب الرئيس، الأمر الذي لاقى استهجان سعيد ودفعها للرد بالقول، "إخص.. لا يشرفني أن تشاهدني. ولو أعرف أنك تشاهدني لكنت ضربت نفسي بالنار".



وكان فودة وصف ريهام سعيد بـ "بالوعة الصرف الإعلامي" عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إلا أن الأخيرة علقت بالقول إنها "مهمة، فهناك فرق بين التليفزيون والبالوعة، وأنا سأظل مؤدبة ولطيفة ولن أعلق!".

كما عبرت الإعلامية المصرية عن فخرها بدعم جيش بلادها، مشيرةً إلا أنها لا تمانع وصفها بـ "عبدة البيادة"، وذلك في معرض ردها على حديث فودة عن "أسيادها".


واختتمت سعيد الفقرة قائلةً، "يسري يا فودة. تحيا مصر غصب عنك!".

ومنذ اندلاع الخلاف بين الإعلاميين، دشن نشطاء أكثر من حملة لوقف مقدمة برنامج "صبايا الخير" لإهانتها الشعب السوري أثناء تقديمها المساعدات للاجئين – حسب زعمهم -، بينما اتهمت الصفحة الرسمية لسعيد الإعلامي يسري فودة بـ "الخيانة" و"العمالة".


تحميل المزيد