كوريا الشمالية تخترع توقيتا جديدا لا يشبه التوقيتات الأرضية!

عربي بوست
تم النشر: 2015/08/07 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/08/07 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش

قررت كوريا الشمالية اختراع توقيت جديد لا يشبه التوقيتات الأرضية حيث قررت تأخير الوقت المحلي نصف ساعة فقط بداية من ١٨ من 18 أغسطس/آب الجاري، والذي يصادف الذكرى الـ 70 لاستقلال البلاد عن اليابان.

وتشتهر بيونغ يانغ بزعيمها غريب الأطوار كيم جونغ اون الذي يفرض طقوساً طريفة، والتي كان آخرها فرض توقيتٍ خاصٍ لا يماثل أي توقيت يتبعه أي بلد في العالم.

واعتبر بيان وكالة الأنباء الرسمية أن "اليابانيين الامبرياليين الحمقى، ارتكبوا جرائم لا تغتفر، كحرمان كوريا من التمتع بأن يكون لها مجالها الوقتي الخاص بها، عدا عن الاعتداء على أرضها وثقافتها التي تعود إلى 5 سنة آلاف، وسعت بطريقة غير مسبوقة إلى السيطرة على مقدرات الأمة".

ويجعل التوقيت الجديد العاصمة بيونغ يانغ متأخرة عن طوكيو وسيؤول بنصف ساعة.


موقف كوريا الجنوبية


من جانبه، اعتبر وزير الوحدة في كوريا الجنوبية جونغ جون هي أن تأخير توقيت الجارة الشمالية سيؤدي إلى مشاكل بين البلدين، "سيما فيما يتعلق بالتعاملات التبادلية، بما في ذلك تدفق العمال من وإلى المناطق الصناعية المشتركة"حسب شبكة CNN الإخبارية الأميركية.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية تمتلك تاريخاً خاصاً لا يتبع ميلاد المسيح كما في معظم بلاد العالم، بل يبدأ تقويمها السنوي منذ ميلاد الزعيم الراحل كيم جون ايل المولود عام 1912.

تحميل المزيد