سلمى حايك تبحث عن جندية مختفية.. الجيش الأمريكي عرض مكافأة 15 ألف دولار لمن يقدم معلومات

انضمّت الممثلة المكسيكية الأمريكية، ذات الأصول اللبنانية، سلمى حايك، إلى جهود البحث عن الجُندية فانيسا غيلين، التي اختفت من قاعدة عسكرية بولاية تكساس الأمريكية.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/06/13 الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/13 الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش
facebook\سلمى حايك

انضمّت الممثلة المكسيكية الأمريكية، ذات الأصول اللبنانية، سلمى حايك، إلى جهود البحث عن الجُندية فانيسا غيلين، التي اختفت من قاعدة عسكرية بولاية تكساس الأمريكية.

كما أوضحت صحيفة The Sun البريطانية، السبت 13 يونيو/حزيران 2020، أن الجيش الأمريكي عرض مكافأة قدرها 15 ألف دولار لمن يقدّم "معلومات موثوقة تفيد بمكان فانيسا"، التي تبلغ من العمر 20 عاماً، وقد شوهِدت آخر مرّة ظهيرة يوم 11 أبريل/نيسان، بقاعدة فورت هود العسكرية. 

اختفاء جندية: حسب بيانٍ صحفي أصدره الجيش الأمريكي، شوهِدت فانيسا في ساحة انتظار السيارات المخصصة لفوج سلاح الفرسان الثالث التابع لوحدة سلاح المُهندسين.

عُثر لاحقاً على مفاتيح سيارتها، وبطاقة هويّتها، ومحفظتها، ومفاتيحها الخاصّة بالثكنة العسكرية في مقرّ عملها، ولكنّها مختفية منذ ذلك الحين.

الجندية المختفية
الجندية المختفية

في بادئ الأمر كان 500 جندي يبحثون يومياً عن المُجنّدة المفقودة بالمناطق المحيطة، فيما تولّت إدارة التحقيقات الجنائية التابعة للجيش مهمّة البحث في الوقت الراهن.

سلمى حايك تنضم للبحث: شاركت الممثلة سلمى حايك العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، داعيةً للبحث عن فانيسا، كما تعهدت بنشر صور الجُندية المفقودة يومياً إلى أن يُستدلّ على مكانها.

في منشورها الأوّل عن فانيسا، شاركت سلمى مع متابعيها صورة للفتاة المفقودة كُتب عليها "أعيدوا فانيسا". وأظهرت الصورة الثانية التي نشرتها سلمى رسالةً كُتِبت باللون الأبيض تطالب بعودة فانيسا سالمة.

قالت الرسالة: "الجندية في الجيش الأمريكي فانيسا غيلين، البالغة من العمر 20 عاماً، مفقودة منذ 22 أبريل (نيسان)، وقد شوهِدت لآخر مرّة في قاعدة فورت هود العسكرية".

أضافت: "زعمت أمّها غلوريا أن ابنتها قد شكت من رقيبٍ يتحرّش بها جنسياً، وحينما نصحتها أمّها بالإبلاغ عنه قالت فانيسا إن نساء أخريات قد أبلغن عنه ولم يصدقهنّ أحدٌ". وكتبت بطلة فيلم Desperado: "إنني أصدّقكما يا فانيسا وغلوريا، وأتعهّد بنشر صورة فانيسا يومياً إلى حين العثور عليها".

الجميع يبحث عن فانيسا: في تحديث أفاد به المركز الصحفي لقاعدة فورت هود العسكرية، يوم الأربعاء 12 يونيو/حزيران، قال الجيش إن البحث عن فانيسا ما زال جارياً.

تشارك عدّة وكالات في عملية البحث عن فانيسا، لاسيّما إدارة التحقيقات الجنائية التابعة للجيش الأمريكي، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، وإدارة الطوارئ الخاصّة بقاعدة فورت هود العسكرية، ووكالة تكساس رينجرز للتحقيقات، وأقسام شرطة محلية أخرى.

كما قال الجيش الأمريكي إنه يتواصل مع أفراد عائلتها بانتظام أثناء مواصلة عمليات البحث. ونشر بياناً صحفياً بمواصفات فانيسا، إذ أفاد أنها من أصول لاتينية، ويبلغ طولها قرابة 157 سنتيمتراً. وتزن حوالي 57 كيلوغراماً، ولها شعرٌ أسود وعينان بنّيتان. وقد شوهِدت آخر مرّة وهي ترتدي قميصاً أسود اللون وبنطالاً رياضياً باللون البنفسجي.

تحميل المزيد