قاد سيارته بسرعة 308 كيلومترات بالساعة! كندا توقف شاباً بسبب تهوره وتُحيله للمحاكمة

لاحقت شرطة مقاطعة أونتاريو الكندية شاباً في التاسعة عشرة من عمره، بتهمة قيادة سيارة بطريقة خطرة، وبسرعة "لا تصدق" بلغت 308 كيلومترات في الساعة.

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/11 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/11 الساعة 08:59 بتوقيت غرينتش
السيارة التي احتجزتها الشرطة الكندية - مواقع التواصل

لاحقت شرطة مقاطعة أونتاريو الكندية شاباً في التاسعة عشرة من عمره، بتهمة قيادة سيارة بطريقة خطرة، وبسرعة "لا تصدق" بلغت 308 كيلومترات في الساعة.

صدمة من طريقة القيادة: الضابط في الشرطة الكندية، كيري شميد، نشر مقطعاً مصوراً على تويتر، قال فيه إن "هذا أسوأ تجاوز للسرعة سمعت عنه"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء 11 مايو/أيار 2020. 

كان السائق يقود سيارة "مرسيدس" عائدة لوالده، وإلى جانبه شاب من العمر نفسه، وقد عُلّقت رخصة القيادة الخاصة به على الفور، وصودرت السيارة لمدة سبعة أيام، كما وجهت إليه كذلك تهمة قيادة السيارة بطريقة خطرة، وفقاً لشميد.

وقع الحادث في وقت متأخر من مساء السبت 9 مايو/أيار 2020 جنوب غرب تورنتو على جزء من طريق سريع حددت فيه السرعة القصوى بمئة كيلومتر في الساعة.

قال شميد إنه "كان بالإمكان حصول حادث مروع (..) فالطريق السريع كوين إليزابيث ليس مضمار سباق"، مضيفاً أن سائقي السيارات الآخرين الذين شهدوا مرور السيارة المسرعة أطلقوا العنان لأبواق سياراتهم، معبرين عن ارتياحهم عندما رأوا أن الشرطة أوقفته.

عقوبة قاسية: على الرغم من أنه قد أفرج عن الشاب بانتظار محاكمته، فإنه من المُحتمل أن يواجه عقوبات قاسية، إذ أشار شميد إلى أن عقوبة المجازفة في القيادة تتضمن غرامة تصل إلى 10 آلاف دولار، ويمكن أن تنتهي بالسجن لمدة 6 أشهر، وسحب رخصة القيادة لمدة عامين، بحسب ما ذكره موقع cbc الكندي. 

أشار شميد إلى أن الشاب كان من المُحتمل أن يتسبب بـأكثر حادث مدمر وقاتل على الإطلاق، مضيفاً: "هذا أمر فظيع على الإطلاق أن يسير أي شخص بهذه الأنواع من السرعات، الحد الأقصى للسرعة هو 100، وهناك مناطق يبلغ فيها 110، عندما تتعدى ثلاثة أضعاف السرعة، فأنا لا أعرف حتى من أين أبدأ، لذلك أنا عاجز عن الكلام إلى حد كبير في هذا". 

علامات:
تحميل المزيد