بيجامات، أحذية، بطاقات معايدة، مجوهرات، وبيرة.. إليك خطة هاري وميغان المقبلة

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/01/13 الساعة 13:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/01/13 الساعة 14:14 بتوقيت غرينتش
قد يتعين على هاري وميغان تقديم اعتراض لحماية علامتهما التجارية المحتملة/رويترز

يسعى دوق ودوقة ساسكس إلى تسجيل العلامة التجارية Sussex Royal "ساسكس رويال"؛ لتصبح علامة تجارية عالمية لمجموعة من الأدوات والأنشطة، تشمل الملابس، والأدوات المكتبية، وإدارة "مجموعات الدعم المعنوي".

حسب صحيفة The Guardian البريطانية قُدم الطلب الذي يشمل أستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) باسم مؤسستهما الجديدة، وفقاً للتفاصيل الواردة على الإنترنت.

 فضلاً عن طلب تسجيل العلامة التجارية "ساسكس رويال" -التي يستخدمها الزوجان على حسابهما على إنستغرام وعلى موقع إلكتروني أُطلق الأسبوع الماضي، بعد إعلانهما "تخليهما" عن مكانتَيهما في العائلة المالكة- قُدم طلب آخر لتسجيل "ساسكس رويال مؤسسة دوق ودوقة ساسكس".

وضمت الطلبات 6 فئات، تشمل المواد المطبوعة، مثل المجلات وبطاقات المعايدة، والملابس التي تتراوح بين الأحذية والبيجامات، وجمع التبرعات الخيرية وإدارتها، وكذلك خدمات التعليم والرعاية الاجتماعية، ومنها تنظيم وإدارة مجموعات الدعم المعنوي.

وقدم طلبات تسجيل العلامة التجارية "ساسكس رويال" لمجموعة من السلع والأنشطة إلى هيئات الملكية الفكرية في المملكة المتحدة في يونيو/حزيران الماضي مستشارتاهما ناتالي كامبل وسارة لاثام. ونُقلت الملكية للزوجين في ديسمبر/كانون الأول.

إلا أنه قد يتعين على هاري وميغان تقديم اعتراض لحماية علامتهما التجارية المحتملة بعد تقديم طلب إلى سلطات الاتحاد الأوروبي لتسجيل العلامة التجارية لمجموعة من السلع، تشمل البيرة والمجوهرات باسم "رويال ساسكس".

وقدم الطلب، الخميس، شخص يبدو أنه مقيم في إيطاليا وقدمه باللغة الألمانية، وسجل اللغة الإنجليزية لغة ثانية. تشير عمليات البحث في قاعدة البيانات إلى أنه قُدم باسم إيوي فينيكس كيربل، ربما بعد أن ذكرت صحيفة The Guardian يوم الخميس أن دوق ودوقة ساسكس لم يسجلا علامتهما التجارية خارج المملكة المتحدة بعد.

ضم الطلب المُقدَّم إلى مكتب الملكية الفكرية للاتحاد الأوروبي (EUIPO) ست فئات من السلع والخدمات، تشمل مجالات مثل مستلزمات النظافة، والسلع الرياضية، ولعب الأطفال، والمشروبات الكحولية. 

ويشير بعض الخبراء إلى أن هاري وميغان يمكن أن يربحا ما يعادل حوالي 650 ألف دولار في عامهما الأول، بعد تحررهما من قيود العائلة المالكة، لا سيما إذا دخلا سوق أمريكا الشمالية المربحة. 

تحميل المزيد